الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد الاقتصاد الاردني وأمير الرخام والشماس اللبناني يؤسسون الاقبال

نشر بتاريخ: 25/09/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
عميد الاقتصاد الاردني وأمير الرخام والشماس اللبناني يؤسسون الاقبال
الخليل - معا - يرى عميد الاقتصاد الأردني رجل الاعمال الملياردير توفيق شاكر فاخوري ، بأنه من الواجب على الشباب ورجال الاعمال البحث باستمرار عن فرص للاستثمار فيها، مؤكداً بأن الاستثمار لا يعرف حدوداً أو جنسية.

وقال الفاخوري والمتواجد حاليا في العاصمة الأردنية عمان، في حديث هاتفي مع مراسل معا :" اذا كان هناك شخص لديه فكرة قابلة للتطبيق وتحمل في طياتها النجاح والاستمرارية، فلا ضير بأن يتم الاستثمار في هذه الفكرة، وانا قمت بالاستثمار في عدة دول عبر العالم، وكان آخرها إنشاء شركة في تركيا".

وأضاف عميد الاقتصاد الأردني:" من خلال زيارتي الأخيرة الى تركيا التقيت بالعديد من رجال الاعمال الفلسطينيين، وبضمنهم شباب يافعون، نجحوا في اعمالهم الريادية وبضمنهم، الشاب يوسف الحرباوي وهو من الخليل، كان يمتلك مطعماً صغيراً للفلافل واليوم اصبح يمتلك مطعماً كبيراً يقدم أشهى المأكولات، وهذه قصة نجاح ضمن الكثير من قصص النجاح التي شاهدتها واعرفها".

ويضيف الفاخوري ، لقد وقعت مؤخراً على انشاء شركة الاقبال للمحاجر ومقرها في تركيا، بالشراكة مع شركة "اتش ال" القدس للحجر والرخام ومقرها الخليل والتي تمتلك مقلعاً على مساحة 2000 دونم للرخام التركي ويمتلكها رجل الاعمال الشاب فهد غيث وهو من الخليل.

وقرر الفاخوري ضخ ملايين الدولارات من اجل استخراج كميات ضخمة من الرخام المميز، و تُعد شركة الاقبال لخطة لاستخراج و تصدير الرخام التركي الى جميع انحاء العالم وخاصة دول الشرق الاوسط في ظل ازدياد الطلب على الرخام التركي والذي يعتبر من أجود انواع الرخام عالمياً.

وعن هذه الشركة قال عميد الاقتصاد الاردني توفيق شاكر الفاخوري:" نحن كرجال اعمال نبحث عن الفرص وقد وجدت، ومن خلال مشاهدتي ودراستي لاعمال الشاب فهد غيث فرصة للاستثمار معه، ونتمنى بأن يكون التوفيق حليفنا من خلال الجد والمثابرة".

من جانبه قال رجل الاعمال فهد غيث والمتواجد حاليا في تركيا، قال في حديث هاتفي مع مراسلنا:" بدأت الاستثمار في الرخام التركي منذ العام 2011، وتتويجاً لجهود شركة "اتش ال" القدس للحجر والرخام، جاء التوقيع على انشاء شركة الاقبال للمحاجر ومقرها تركيا، والتي ستعمل خلال الفترة المقبلة على تزويد الرخام التركي للقارات الخمسة عبر الشركات التي يمتلكها العم ابو شاكر - توفيق شاكر الفاخوري- والتي لها فروعا وعلاقات لمجموعة الإقبال الاستثمارية الدولية، وخاصة أسواق دول حوض الشرق الاوسط و الخليج العربي".


وأضاف الشاب غيث:" أشكر عميد الاقتصاد الأردني السيد توفيق شاكر فاخوري و اشكر ايضا شريكنا السيد الياس نعيم الشماس من لبنان وهو ذو خبرة عريقة و إدارة حكيمة تزيد عن ثلاثون عام في عالم الرخام و التجارة، حيث ان الشماس عمل في السابق مديرا لشركات رخام تعود للملياردير رفيق الحريري من لبنان ولة فضل لانجاح هذه الشراكة، وان شاء الله يكتب لنا النجاح بهذة البداية الموفقة".

يشار الى ان شركة الاقبال وفور التوقيع على اتفاقية إنشائها باشرت اعمالها في استخراج الرخام بعد شراء معدات وآليات ثقيلة تستخدم في العمل.