الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس ومجموعة الاتصالات توقعان اتفاقية بالدراسات الثنائية

نشر بتاريخ: 26/09/2016 ( آخر تحديث: 28/09/2016 الساعة: 13:25 )
جامعة القدس ومجموعة الاتصالات توقعان اتفاقية بالدراسات الثنائية
القدس- معا- وقعت جامعة القدس ومجموعة الاتصالات في مدينة رام الله، اتفاقية شراكة ضمن برنامج الدراسات الثنائية المعمول به في جامعة القدس.

وتتضمن الاتفاقية تدريب طلبة الجامعة في شركات مجموعة الاتصالات في مجال تكنولوجيا المعلومات والهندسة الكهربائية.

ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس رئيس الجامعة أ. د. عماد ابو كشك وعن مجموعة الاتصالات عمار العكر الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وأكد أ. د. أبو كشك على أهمية التعاون بين الجامعة ومجموعة الاتصالات، مضيفا أن تدريب الطلبة خلال دراستهم ببرنامج الدراسات الثنائية في شركة جوال، يساهم في تنمية قدرات الطلاب ويزودهم بالمهارات التي يحتاجها ذلك القطاع، كما أنه يدمج بين التعليم النظري والتجربة العملية، ويفتح للطلاب آفاقاً جديدة.

وأشاد عمار العكر بالتعاون المثمر بين المجموعة وجامعة القدس واهتمام المجموعة في مدينة القدس ومؤسساتها، من خلال العديد من المشاريع والمبادرات التي دعمتها، مؤكدا على ضرورة تضافر كل الجهود من أبناء الوطن داخل فلسطين وخارجها لدعم مدينة القدس ومؤسساتها.

يذكر أن برنامج الدراسات الثنائية في جامعة القدس بدعم من الحكومة الألمانية، يعمل على تعزيز العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص بصفتها أماكن يتم فيها التعليم، مما يعني أن الطالب يشارك في التدريب العملي في شركة محلية، بينما يحصل في نفس الوقت على الشهادة الجامعية، فهو يوفر للطالب التعلم في بيئة أكثر كفاءة، كما يتيح له التعرض والإحتكاك مع التحديات الحقيقية في بيئة العمل أثناء الدراسة، وتعزيز تنافسيته في سوق العمل بعد التخرج.

يُشار إلى أن برنامج الدراسات الثنائية مبني على النموذج الألماني المتبع منذ أكثر من 40 عاما، ويتم تنفيذه في جامعة القدس بالتعاون مع شركائها الألمان وهم: وزارة التعاون الإقتصادي "BMZ"، التعاون الألماني "GIZ"، بنك التنمية الألماني "KfW"، شركة "GFA" الإستشارية، جامعة بادن- ووتنبرغ "DHBW" ومؤسسة "ستاينبس- Steinbeis Foundation".