الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير مروان البرغوثي لاعضاء لجنة الداخلية التابعه للكنيست : الافراج عن 400 من الاسرى نكتة.. نحن قريبون من النهاية

نشر بتاريخ: 02/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 19:56 )
بيت لحم -معا- وصف الاسير مروان البرغوثي القرار الاسرائيلي بالافراج عن 400 اسير بالنكتة كونه يطلق سراح اسرى لم يتبق لهم سوى اشهر معدودة ويبقي على 11 الف اسير قيد الاعتقال .

جاء ذلك خلال لقاء ضم الاسيرين مروان البرغوثي و سمير قنطار مع اعضاء لجنة الداخلية التابعه للكنيست برئاسة اوفير بينس عن حزب العمل الذين زاروا اليوم " الاحد " سجن هداريم حيث يقبع الاسيران .

واضاف موقع "معاريف" الذي اورد النبأ ان الاسير البرغوثي قال لاعضاء اللجنة بانه غير متأثر كثيرا بقرار اسرائيل الافراج عن 400 اسير فلسطيني واصفا القرار بالنكته كونه يطلق سراح اسرى تبقى لهم اشهرا قليلة ويبقى على 11 الف اسير قيد الاعتقال .

واضاف البرغوثي بانه لا يوجد اي حاجة او ضرورة لمفاوضات بين الاطراف لان الامور واضحه جدا ويجب التقدم الى الامام مؤكدا بان نهاية الصراع قريبة جدا ولا نحتاج سوى لقائد شجاع ليوقع عليه واذا تم التوصل الى اتفاق نهائي فانا على قناعه بان قطاع غزة سيحترم مثل هذا الاتفاق الذي ينص على اقامة دولتين لشعبين ...." اننا قريبون من النهاية".

ومن ناحيته فاجأ الاسير اللبناني سمير القنطار الحضور خاصة اعضاء اللجنة عن حركة شاس حين تحدث عن شروط اعتقاله وزميله مروان البرغوثي قائلا بان شروط الاعتقال جيدة وهناك احترام متبادل بين الاسرى وطاقم السجانين .

واعلن قنطار في معرض رده على سؤال لعضو اللجنة "غيفني " عدم ندمه على العملية التي نفذها وقال "ان الامر ليس شخصيا وانما هناك صراع شامل".