الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج الدورة التأسيسية للشرطة النسائية بأريحا

نشر بتاريخ: 02/12/2007 ( آخر تحديث: 02/12/2007 الساعة: 20:47 )
أريحا - معا - رعى العميد الركن كمال الشيخ مدير عام الشرطة اليوم حفل تخريج منتسبات دورة الشرطة النسائية التأسيسية الأولى والتي استمرت شهرين في كلية الشرطة الفلسطينية بمدينة أريحا بمشاركة 45 فتاة .

وتلقت المشاركات خلال الدورة العديد من المحاضرات والمهارات النظرية والميدانية لمهام وواجبات الشرطة المختلفة ، بحضور العميد الركن فراس العملة مدير عام تدريب الشرطة وممثل بعثة الشرطة في الاتحاد الأوربي الجنرال كولن سميث وعريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا والعميد ذهن عبد الله قائد منطقة أريحا وكبار قادة الشرطة ومدرائها في المحافظات الشمالية ومدراء وممثلي المؤسسات العامة والخاصة وأهلي الخريجات .

وبدأ الاحتفال على أنغام السلام الوطني الفلسطيني والذي عزفتة فرقة موسيقى الشرطة ثم بعد ذلك أدت الخريجات عروضا منوعة في المشي السريع والبطيء ، ثم عروضا لمطاردة السيارات والمطلوبين ، ثم أقسمت الخريجات قسم الدورة .

وفي كلمة الخريجات قالت الطالبة ذكرى قبها" انه لشرف عظيم أن ننتمي إلى مسيرة الانتماء والعطاء التي سبقتنا إليها الشهيدات منتهى الحوراني ودلال المغربي ، وما انتماؤنا إلى الدورة الا هو استكمال لمسيرة الوفاء والتضحيات ، مجددة عهد الولاء والوفاء لمسيرة القائد الراحل ياسر عرفات والإخلاص والتفاني خلف قائد المسيرة الرئيس محمود عباس" .

من جانبه حيا كمال الشيخ خريجات دورة الشرطة النسائية التأسيسية الأولى لمثابرتهن وصدق انتمائهن وحسن التزامهن خلال فترة الدورة ، وخاطب الشيخ الخريجات بأنهن أمهات الشهداء وأخوات الأسرى ، مذكرا بأنهن لسن الفوج الأول في سلك الشرطة النسائية الفلسطينية ، مشيدا بجدارة وعطاء وانضباط اللواتي سبقنهن في سلك الشرطة ، وأضاف الشيخ": أن شعبنا عصي على الكسر أو الاحتواء لأنه يتسلح بالتحدي والإصرار" ، متمنيا لهن التوفيق والنجاح في خدمة الوطن جنبا إلى جنب مع باقي تشكيلات الشرطة والأجهزة الأمنية .

وشدد الشيخ على حرص قيادة الشرطة "على تنفيذ تعليمات وقرارات القيادة الفلسطينية للحفاظ على الأمن والنظام ومحاسبة وملاحقة الخارجين عن القانون والعابثين "، مثمنا جهود مدير كلية الشرطة ومشرف الدورة والمدربين والخريجات على تكامل أدائهم وحسن التزامهم .

واختتم الاحتفال بتبادل الدروع التقديرية التي قدمتها عدد من الخريجات لمدير عام الشرطة ومدير عام التدريب ومشرف الدورة والمدربين ، ثم منح العميد الركن فراس العملة شهادات تقديرية لمشرف الدورة والطاقم التدربي وإدارة الكلية والفرقة الموسيقية للشرطة ،بعد ذلك قام العميد كمال الشيخ مدير عام الشرطة والعميد فراس العملة والجنرال سميث والمحافظ عريف الجعبري والمحامي حسن صالح والعميد ركن يونس العاص بتوزيع الشهادات على الخريجات ، ثم عزفت فرقة موسيقى الشرطة السلام الوطني الفلسطيني .