الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الكتل والقوائم البرلمانية تناقش إنشاء مصنع للإسمنت في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/09/2016 ( آخر تحديث: 27/09/2016 الساعة: 02:12 )
بيت لحم- معا- عقدت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية اجتماعا اليوم بحضور رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني د."محمد مصطفى" لمناقشة موضوع إقامة مصنع للإسمنت في محافظة بيت لحم. وترأس الاجتماع رئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية عزام الأحمد.
وفي مستهل الاجتماع رحب الأحمد بالحضور موضحا أن هذا الاجتماع جاء بناء على طلب من صندوق الاستثمار بغية وضع هيئة الكتل والقوائم البرلمانية بصورة المستجدات والإجراءات التي تم اتخاذها مع الجهات الرسمية المختصة بشأن إنشاء المصنع.
من جهته وضح رئيس صندوق الاستثمار أهمية المشروع الاستراتيجية والاقتصادية، فهو مشروع سيادي يهدف إلى تأمين احتياج السوق الفلسطيني المتنامي من الاسمنت، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة من خلال توفير اسمنت فلسطيني بجودة عالية، وتوفير فرص عمل جديدة في سوق العمل الفلسطيني.
وأوضح مصطفى أن شركة سند للموارد الإنشائية قد حصلت على موافقة أولية من الجهات الرسمية الفلسطينية ذات العلاقة للمرحلة الأولى، قائلا: " نسعى للالتزام بالقانون، وانتهاج الطرق الرسمية والقانونية اللازمة وفق المعايير والشروط المطلوبة لإنشاء المصنع". وأضاف مصطفى أن المصنع سيساهم في تغطية احتياج فلسطين من الاسمنت، وسيبلغ حجم الاستثمار في المصنع 310 مليون دولار أمريكي.
وفي نفس السياق، أشار مصطفى أن المشروع سيوفر فرص عمل ستكون الأولوية في التوظيف فيها لأبناء المنطقة بالدرجة الأولى.
وأكد النواب على أهمية المشروع الاستراتيجية والاقتصادية، مع التنويه إلى ضرورة توخي البعد البيئي في المشروع، ورضا المجتمع المحلي في حال وجود أي معارضه أو ضرر من إقامة هذا المشروع، والجلوس مع هذه الفئات وعدم إهمال مطالبها.