الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة محاكمة لطاقم إذاعة السنابل في عوفر

نشر بتاريخ: 27/09/2016 ( آخر تحديث: 27/09/2016 الساعة: 15:04 )
جلسة محاكمة لطاقم إذاعة السنابل في عوفر
غزة -معا- أكد شقيق الأسير محمد عمران أن ما تسمى محكمة الاحتلال في عوفر تعقد جلسة محاكمة اليوم للأسرى الصحفيين الخمسة العاملين في إذاعة السنابل.

وأوضح عمران خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى أن الأسرى هم: أحمد سميح دراويش (23 عامًا)، حامد خالد نمورة (24 عامًا)، نضال عمرو (23 عامًا)، منتصر نصار (27 عاما)، ومحمد أكرم عمران (26 عامًا) من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوة عسكرية صهيونية قد داهمت في 31 من أغسطس الماضي مقر إذاعة السنابل في دورا قضاء الخليل، وقامت بقطع البث الإذاعي ومصادرة الأجهزة، وعلقت أمرًا بإغلاق الإذاعة لمدة ثلاثة أشهر، واعتقلت طاقمها الأسرى الخمسة، بذريعة بث الإذاعة مواد تحريضية ضد كيان الاحتلال الصهيوني.

بدوره، استنكر توفيق سليم رئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني ما تقوم به سلطات الاحتلال من تنكيل واعتقال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد سليم خلال حديثه لإذاعتنا أن الصحفيين لن يتنازلوا عن دورهم ورسالتهم التي يحملونها ويوجهون بها ماكنة الاحتلال ونقل الحقيقة كاملة رغم كل ما يتعرضون له.

وشدد على أن انتهاكات الاحتلال لن تفت في عضد الصحفيين بل تزيدهم إصرارًا وعزيمة في فضح جرائم الاحتلال المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسة مراسلون بلا حدود باتخاذ موقفاً جادًا وحاسماً ضد الاعتداءات التي يقترفها الاحتلال بحق الصحفيين.