الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين بالجزائر تحتضن حفل تكريم سفيرة فلسطين للإبداع العقلي

نشر بتاريخ: 27/09/2016 ( آخر تحديث: 27/09/2016 الساعة: 18:05 )
الجزائر- معا- أعلنت سفارة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، عن إقامة حفل تكريم للطالبة الفلسطينية أديان عقل (18 عاما)، الفائزة بلقب البطولة العربية للذاكرة والتي أقيمت في نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي في الجزائر.

وقالت السفارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن حفل التكريم سيقام فى مقر السفارة بالجزائر يوم الخميس الموافق 29 -09 -2016، في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وتجدر الإشارة إلى أن الفتاة أديان أيمن عزيز عقل، من بلدة بديا قضاء سلفيت، تملك موهبة خارقة تتمثل في قدرتها على معرفة اليوم لجميع السنوات الميلادية بدءًا من السنة الأولى حتى المليون في أقل من ثلاث ثوان.

والطالبة عقل التي تدرس الشريعة بجامعة القدس المفتوحة للسنة الثانية، تميزت بين زميلاتها في مدرسة بديا منذ الصف الخامس الابتدائي بذكائها الخارق بمعرفة التواريخ والأحداث، حيث كانت تفاجئ طالبات المدرسة بالتهنئة بذكرى ميلادهن وميلاد أفراد عائلاتهن، دون معرفتها المسبقة بتلك التواريخ.

ولمع صيت أديان في بلدة بديا، بأنها تستطيع تحديد تواريخ ميلاد 80% من سكان البلدة البالغة عددهم 11 ألف نسمة، كما تحدد تواريخ ميلاد المعارف والأصدقاء من خارج البلدة والأحداث المرتبطة بهم.

وتطمح أديان لدراسة علم الفلك والمشاركة في المسابقات العالمية وبرامج المواهب مثل “أرب جوت تالنت”، وتمثيل فلسطين على المستوى العالمي وخدمة الشعب الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني في كافة الميادين من خلال موهبتها النادرة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، قد منح الطالبة أديان، لقب سفيرة فلسطين للإبداع العقلي، عقب فوزها بلقب البطولة العربية للذاكرة.