الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والشرطة تبحثان سبل تعزيز الوعي لدى المعلمين والطلبة

نشر بتاريخ: 28/09/2016 ( آخر تحديث: 28/09/2016 الساعة: 18:13 )
رام الله -  معا - بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الأربعاء، مع مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله سبل تعزيز الوعي لدى المعلمين وطلبة المدارس حول العديد من القضايا والمحاور المتعلقة بالقيم الوطنية والانتماء واحترام النظام والقانون.

وأكد صيدم على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل تنشئة الأجيال الشابة ورفدها بالمعارف والقيم وصقل شخصيات الطلبة عبر إشراكهم بمخيمات التعايش مع المؤسسة الأمنية، مشيداً بالدور الطليعي والحيوي الذي تقوم به الشرطة من أجل حماية المواطن والحفاظ على الأمن وسلطة القانون.

وأوضح صيدم أنه سيصار إلى توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين التربية والشرطة تتضمن العديد من المحاور التي تم طرحها خلال اللقاء، مؤكداً على أهمية العمل ضمن منهجية واضحة المعالم بغية تحقيق الغايات المنشودة.

من جانبه، تطرق عطا الله إلى الشراكة الفاعلة بين الوزارة والشرطة والتي تجسد روح التعاون لخدمة المنظومة القيمية والتربوية، لافتاً إلى ضرورة تفعيل التعاون من أجل توعية أبنائنا الطلبة ومعلمينا بطبيعة عمل الشرطة وإشراكهم في الفعاليات والبرامج المنفذة في هذا المجال.

وحضر اللقاء عن الوزارة: الوكيل د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومحمد الرفاعي من النشاطات الطلابية، وعن الشرطة: العميد جهاد المسيمي، والعقيد خالد السباتين.



------------------------------

للنشر

التربية ومقاومة الجدار تؤكدان على أهمية برنامج مدارس التحدي



دائرة الإعلام التربوي

2016-09-28



أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان م. وليد عساف أهمية برنامج مدارس التحدي في المناطق المهمشة.



وأكد صيدم على التنسيق والتعاون البناء بين الوزارة والهيئة في مجال الدفاع عن التعليم وحمايته في المناطق المهددة بفعل الاستيطان وضمان حق الأطفال في الوصول إلى تعليم آمن.



بدوره، أشار عساف إلى الدور الذي تقوم به الهيئة من أجل مقاومة الجدار والاستيطان والتصدي لانتهاكات الاحتلال خاصة تلك التي تستهدف المؤسسات التربوية، مؤكداً أن الهيئة على أتم الاستعداد للتعاون مع وزارة التربية في مثل هكذا برامج.




وحضر اللقاء وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ومدير المتابعة الميدانية محمد سامي، وعن الهيئة: مدير عام الرصد والتوثيق قاسم عواد وعماد أبو سراري من دائرة شؤون الموظفين في الهيئة.



--------------------------------------

للنشر

صيدم يستقبل وفداً رفيع المستوى من مؤسسة الحق في اللعب



دائرة الإعلام التربوي

2016-09-28



استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، وفداً رفيع المستوى من مؤسسة الحق في اللعب "رايت تو بلاي"، بهدف الاطلاع على واقع التعليم في فلسطين والجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تعزيز اللعب من أجل خدمة التعليم.

وضم الوفد المدير العام ومؤسس مؤسسة الحق في اللعب الرياضي يوهان كوس، والمفكر والممارس للتغيير الاجتماعي اريك يونغ، ومديرة مؤسسة الحق في اللعب في فلسطين غادة رباح،

بدوره، أشار د. صيدم إلى الدور الذي تقوم به الوزارة في صقل شخصية الطلبة؛ من خلال رفدهم بالمهارات والخبرات المتخصصة بالإضافة إلى النشاطات الرياضية واللامنهجية، مشيداً بالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب وجهودها المشتركة عبر تنفيذ سلسلة من البرامج والفعاليات الأمر الذي أسهم بشكل واضح في دعم العملية التعليمية.


وأوضحت رباح أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون الكبير بين الوزارة والمؤسسة، مشيرة ً إلى الاهتمام الذي توليه "رايت تو بلاي" في استخدام اللعب داخل الغرفة الصفية وخارجها والتركيز على الطفل باعتباره محور العملية التعليمية وتشجيع المبادرات الحديثة في التعليم، موضحةً ان مؤسسة الحق في اللعب تعد واحدة من المؤسسات التي تعمل ضمن منهجية لتوظيف اللعب في التعليم وتنفيذ برامج مشتركة في هذا السياق.

--