السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الجنوب ينفذ ورشة عمل بعنوان: "بناء القدرات في المؤسسات الشبابية"

نشر بتاريخ: 29/09/2016 ( آخر تحديث: 29/09/2016 الساعة: 21:38 )
بيت لحم- معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نفذ المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجنوب ورشة عمل بعنوان: "بناء القدرات في المؤسسات الشبابية"، ضمن مشروع unesco/net-med في قاعة المجلس ببيت لحم على مدار يومين، وشهدت الورشة اقبالا وتفاعلا من المشاركين لانسجامها مع احتياجاتهم التي يرغبون في مناقشتها ومحاكاتها.
وافتتح الورشة ايمن الحيح مدير دائرة الاندية ممثلا عن مساعد الامين العام ناجح العزة ورحب بالحضور، وتمنى أن يخرج المشاركون بأكبر قدر من الاستفادة والافادة على الصعيدين: الشخصي والعملي.

وقدم ثائر البرغوثي مدير دائرة التدريب والتأهيل مقدمة تعريفية حول دور الورشة في بناء قدرات المؤسسات الشبابية، وأهمية انخراط الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية، ولفت الى نتائج المسح الشبابي لعام 2015، مشيرا الى أن نسبة المشاركة الشبابية في الاعمال المجتمعية والتطوعية يقارب 19% وهذا مؤشر خطير في اوساط الشباب، وأكد على ضرورة دور الاعلام وتكنولوجيا المعلومات في ايصال صوت الشباب وقضاياهم واحتياجاتهم لصناع القرار وذوي العلاقة، مشددا على اهمية دمج الشباب في اعداد الخطة الاستراتيجية لعام 2012-2017.

وقامت المدربة نادية عياش في اليوم الاول بتعريف المشاركين بكيفية عرض مهاراتهم الشخصية وقدراتهم التي تلبي حاجة الفرد والمجتمع لتسويق الذات والتعرف على فنون السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، وكيفية تقديم شرح مختصر حول المعلومات الاساسية والخبرات العملية والعلمية، والتعرف على الطرق والوسائل الحديثة التي تمكنهم من التعريف على ذاتهم بشكل افضل.

وقامت المدربة كفاية زهران بمناقشة موضوع المشاركة المجتمعية والسياسية وأهداف العمل التطوعي وآثاره على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتعرف على ماهية المبادرات الاجتماعية الشبابية باعتبارها من مقومات التنمية الوطنية.

وفي اليوم الثاني ناقش المدرب محمد زبيدي اهمية الاعلام ووسائل الاتصال الحديث وتكنولوجيا المعلومات، وأثرها على تنمية قدرات الفرد والمجتمع، وتفاعل المشاركون في موضوع مهارات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وبناء المجموعات عبرها لتحقيق الاهداف السياسية والاجتماعية.
وقام المدرب امير صبيحات بتوعية المشاركين بالدور الذي يقوم به الاعلام وعلاقته برفع قدرات وتمكين المؤسسات والافراد، من خلال وسائل تكنولوجيا المعلومات وانتهى التدريب الى كيفية صياغة الخبر والتصوير.

واختتمت الورشة بتسليم المشاركين شهادات مشاركة بحضور مساعد الامين العام ناجح العزة ومنسقي التدريب من مجلس الجنوب وهما: محمد موسى من قسم التدريب ومحمد البدن من قسم العمل التطوعي والجماهيري.