الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق مثابرون يطلق حملة لدعم مرضى متلازمة داون بغزة

نشر بتاريخ: 03/10/2016 ( آخر تحديث: 03/10/2016 الساعة: 11:10 )
فريق مثابرون يطلق حملة لدعم مرضى متلازمة داون بغزة
غزة- معا- أطلق فريق مثابرون للعطاء الشبابي وبالتعاون مع وزارة الثقافة في غزة، يوماً مفتوحاً لأطفال متلازمة الداون تحت اسم هاشتاغ "نادوني باسمي".

وجاء ذلك ضمن الفعاليات والأنشطة المتعددة التي تقيمها مجموعة فريق مثابرون للعطاء الشبابي كجزء من برنامج عملها لرعاية الأطفال وتوفير كافة أسباب الدعم والمساندة لهم، ومساعدتهم للاندماج في المجتمع، وكان الهدف من هذه الحملة دعم هذه الفئة، ورفع وعي المجتمع الفلسطيني ونشر ثقافة مفهوم متلازمة داون والحقوق الإنسانية للمصابين به وطريقة التعامل معهم ودمجهم في المجتمع.

وحضر الحفل عدد كبير من الأطفال مع عائلاتهم من مختلف أنحاء محافظات قطاع غزة، واعضاء فريق مثابرون، وتخلل الحفل العديد من الفعاليات والانشطة الترفيهية المختلفة كالدمى والمهرجين والشعر والغناء والدبكة الشعبية، بالمشاركة مع الفنان الفلسطيني حسام الضابوس الذي وضع بصمات لكفوف ايدي المصابين بمتلازمة داون على قذائف سقطت على مدينة غزة في الحرب الاخيرة ورسمة كبيرة أخرى خاصة بالضيوف.

وافتتح الحفل مدير فريق مثابرون للعطاء في فلسطين توفيق الجليس قائلا:" إن مبادرة نادوني باسمي تأتي انطلاقا من المسؤولية الإجتماعية للفريق وحرصه على تبني القضايا المجتمعية التي تهم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني".

وأشار الجليس الى أن مواقع التواصل الاجتماعي تتميز بالتفاعل الدائم مع المجتمع وتلعب دور بارز في تعزيز السلوكيات الإيجابية ومعالجة الظواهر السلبية.

وأضاف أن فكرة هذا الاحتفال تقوم على مطالبة المجتمع بمناداة هؤلاء المرضى بأسمائهم الحقيقية ونبذ المسميات الاخرى التي يكون لها تأثيرات سلبية على نفسية المريض و التعامل معهم بالطريقة التي تظهر محاسنهم وعدم التقليل من قدراتهم.

وطالب أطياف المجتمع ضرورة التعاون مع فئة متلازمة داون، والإهتمام بهم وتشجيعهم على الانخراط في المجتمع، مؤكدا على ضرورة إنشاء مراكز متخصصة لرعايتهم صحياً وتقديم برامج وظيفية واجتماعية وتعليمية وتشجعيهم على المهارات المهنية.