الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- انقطاع 3 خطوط كهرباء من الجانب الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 03/10/2016 ( آخر تحديث: 03/10/2016 الساعة: 14:04 )
غزة- انقطاع 3 خطوط كهرباء من الجانب الإسرائيلي
غزة- معا- انقطعت ثلاثة خطوط يزود بها الجانب الاسرائيلي قطاع غزة بالكهرباء، وقد انقطع التيار عن خط رقم "9" تبعها انقطاع الخط رقم "8" ثم عطل على خط الشعف.

ويشهد قطاع غزة ارباك في جدول التوزيع وتكرار لانقطاع التيار الكهربائي بسبب العجز الكبير في الكهرباء نتيجة توقف توريد الوقود اللازم لمحطة الكهرباء وتعطل بعض الخطوط.

وقالت سلطة الطاقة في بيان وصل معا: إن استمرار الارباكات على برامج التوزيع يرجع إلى استمرار اغلاق معبر كرم ابو سالم بشكل متكرر مما يحول دون ادخال كميات كافية من الوقود، اضافة الى تعطل الخطوط المصرية بالتزامن مع تعطل عدد من الخطوط الاسرائيلية.

وتسعى سلطة الطاقة بشكل حثيث لعمل الصيانات اللازمة واعادة الخطوط المعطلة و الاستفادة قدر الامكان من كميات الوقود التي تدخل بشكل متقطع لضمان استمرار المحطة اطول فترة ممكنة وادارة برامج التوزيع ضمن هذه المعطيات بالحد الادنى من الارباكات .

وطالبت جميع الجهات المعنية لضمان توريد الوقود دون انقطاع، وتذليل عمليات الصيانة للخطوط المعطلة بأسرع وقت.

وقالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة في بيان وصل معا نسخة منه، إن القطاع يعاني من برنامج توزيع قاس بسبب العجز الكبير في الكهرباء.

وأوضحت الشركة أن أزمة الانقطاعات المتكررة ترفع من نسبة العجز، موضحة أن كهرباء الخط رقم 9 من الجانب الاسرائيلي انقطعت منذ ساعات الفجر ولم تعد حتى اللحظة، وتبعها انقطاع الخط رقم 8 ثم عطل على خط الشعف أيضاً من الجانب الاسرائيلي.

وتابعت: تواصلنا مع الجهات الإسرائيلية من أجل اعادة الخطوط واصلاح العطل، ولكن بلا جدوى بسبب الأعياد اليهودية.

وأضاف البيان: اليوم وفي ظل تلك المعطيات اضافة إلى أن محطة التوليد تعمل بمولد واحد حسب ما أعلنت سلطة الطاقة، بسبب نقص الوقود الناجم عن الأعياد اليهودية أيضاً، فإننا بتنا نعاني من وضع قاسٍ في جداول التوزيع.

وتابعت :"وقد تواصلنا من أجل اعادة الخطوط واصلاح العطل ولكن بلا جدوى بسبب الأعياد اليهودية"، مطالبة الجميع بالالتزام بمسؤولياته تجاه سكان قطاع غزة.