الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- افتتاح دوري كرة السلة للأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية

نشر بتاريخ: 03/10/2016 ( آخر تحديث: 03/10/2016 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- حقق فريق نادي الجزيرة الفلسطيني فوزاً على نظيرة فريق جمعية المعاقين حركيا في افتتاح دوري كرة السلة للأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية والتي أقيمت على ارض صالة سعد صايل في مدينة غزة عصر أمس الاحد .
وحضر الافتتاح كل من كرك هارلفورد مدير برنامج التأهيل الجسدي في قطاع غزة و د. أحمد موسى عضو برنامج التأهيل الجسدي ممثلا عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، كما حضر أعضاء اللجنة البارلمبية وعلى رأسهم كامل الحسن رئيس اللجنة وعدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة ولفيف من الجمهور الرياضيين.

وقال رئيس اللجنة البارلمبية كامل الحسن :"إن هذا الدوري هو أول دوري على مستوى فلسطين يستهدف الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية تنظمه اللجنة البارلمبية برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمشاركة ثمانية أندية على مستوى قطاع غزة من شماله إلى جنوبه".

وأضاف الحسن "ان هذا الدوري هو عبارة عن دورين ذهاب وإياب، وعمر كل مباراة أربعة أشواط وكل شوط ثمانية دقائق، وستعقد المباريات في ملعبين سعد صايل غزة وملعب أبو يوسف النجار خانيونس نادي الجزيرة ( 18 )- جمعية المعاقين حركيا ( 13 )".

وخطف فريق نادي الجزيرة فوزاً مثيراً على المعاقين حركيا ضمن مباريات الدوري الأول في مباراة شهدت ندية كبيرة بين اللاعبين منذ انطلاق المباراة.

وأعرب عن سعادة المغمورة بفرحة الفوز الكابتن عز الدين الطلالقة مدرب فريق نادي الجزيرة، حيث وصف المباراة بالمثيرة والصعبة على فريقه كونها أول تجربة للفريق في مثل هكذا بطولة للكراسي المتحركة.
وعلى أرض الميدان نسب اللاعب عمر الغرباوي فوز فريقه إلى الإرادة والعزيمة التي يحملها الأشخاص من ذوي الإعاقة الحركية، بحب المشاركة في الأنشطة الرياضية بجميع أشكالها ومقدرتهم على المشاركة ولديهم روح التحدي .