الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام سوق الحرجة بمشاركة أسواق المدن الفلسطينة

نشر بتاريخ: 03/10/2016 ( آخر تحديث: 03/10/2016 الساعة: 21:28 )
اختتام سوق الحرجة بمشاركة أسواق المدن الفلسطينة
رام الله- معا- اختتمت بلدية رام الله ضمن موسم "وين ع رام الله 2016" سوق الحرجة للسنة السادسة على التوالي في البلدة القديمة برام الله، بالتعاون مع مدن فلسطينية مختلفة.
واستضافت مدينة رام الله حرفيين ومصنوعات يدوية تقليدية فلسطينية وإبداعات يدوية فنية مستلهمة من التراث الفلسطيني والثقافة العربية.
وقالت مديرة الدائرة الثقافية والمجتمعية سالي ألو بكر إن مدينة رام الله استضافت هذا العام أسواق مدن القدس، وبيت لحم، والخليل، ونابلس، وحيفا، وعكا، والناصرة والجولان السوري المحتل في يوم الجمعة من كل أسبوع، لتعريف الجمهور الفلسطيني بغنى الموروث الثقافي الفلسطيني وتنوعه وجمالياته، والترويج له وحمايته من السرقة والإندثار على يد الإحتلال، ولتنشيط الحياة الثقافية والإجتماعية والإقتصادية في مجمل المدن الفلسطينية، ولتشجيع المنتج الوطني والصناعات اليدوية الإحترافية، وخلق جو حيوي في البلدة القديمة.

وأشارت أبو بكر إلى أن البلدية تسعى من خلال هذه الأسواق الى إطلاع الجمهور على الحرف اليدوية التقليدية الفلسطينية، والأعمال الحرفية المعاصرة المستمدة من الموروث الثقافي الفلسطيني والعربي.
ويذكر أنه نظم على هامش السوق فعاليات ثقافية وعائلية مرتبطة بالسوق الشعبي كعروض للرقص الشعبي، إضافة إلى رواية حكايا بالتعاون مع ورشة فلسطين للكتابة، ومجموعة من الألعاب الشعبية بالتعاون مع رمانة التي تفاعل معها الجمهور بشكل واسع.