الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء توعوي مجتمعي في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 04/10/2016 ( آخر تحديث: 04/10/2016 الساعة: 16:02 )
جنين - معا - نظمت وحدة التوعية والإرشاد في وزارة التنمية الاجتماعية أمس، لقاء توعوياً لمجموعة من الشباب والشابات، حول العنف الأسري وآثاره من الناحية النفسية والاجتماعية على الأسرة والمجتمع بشكل عام، في مخيم جنين.

وحضر اللقاء كل من رئيسة وحدة التوعية والإرشاد في الوزارة سلمى ابو عياش، وفضيلة الشيخ محمد ابو الرب قاضي في المحكمة الشرعية ، وأمل سلامة وعلي الديك، وعصمت فاخوري مدير مديرية جنين، وهما أبو الرب رئيسة قسم الطفولة في مديرية جنين، والملازم اول اياد ابو الرب من وحدة حماية الاسرة في جهاز الشرطة.

وقالت أمل سلامة مدير دائرة مكافحة العنف أن هذا اللقاء يهدف إلى نشر التوعية المجتمعية في المناطق والتجمعات السكانية المهمشة وتعريف المجتمع بدور وزارة التنمية الاجتماعية، ونشر رسالتها وأهدافها إلى أبناء المجتمع الفلسطيني، ورحبت بجميع المشاركين بهذا اللقاء و وشكرتهم على حضورهم.
وتناول اللقاء مواضيع متعددة متعلقة بالعنف بشكل عام والعنف الأسري بشكل خاص ونتائجه وآثاره والمخاطر الناجمة عنه، كما تناقش المجتمعون أنواع العنف وسبل الوقاية منه.

ومن الجدير ذكره أن وحدة التوعية والإرشاد تقوم بحملات توعية مجتمعية على مستوى محافظات الوطن، وأن هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات الحملة التي تقوم بها الوحدة.