الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع الاسيوي :اتحاد السلة يفتتح دورة المدربين للمستوى “c”

نشر بتاريخ: 04/10/2016 ( آخر تحديث: 05/10/2016 الساعة: 16:19 )
بالتعاون مع الاسيوي :اتحاد السلة يفتتح دورة المدربين للمستوى “c”

بيت لحم- معا - وجدي الجعفري- افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الثلاثاء، دورة المدربين للمستوى الثالث c في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي للعبة بمشاركة 26 مشتركا. وتستمر الدورة حتى العاشر من الشهر الجاري وتتمحور حول أساسيات كرة السلة وطرق التدريب ويحاضر فيها الخبير الاسيوي فادي الصباح.

وأعلن أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة صباح الثلاثاء افتتح الدورة مرحبا بالمشاركين، وقال ان الدورة تأتي ضمن خطة الاتحاد لرفع مستوى السلة الفلسطينية بشكل عام والمدربين بشكل خاص.


وأضاف ان هذه الدورة كان مخططا لها مع الاتحاد الاسيوي منذ العام الماضي لكن بسبب الاحداث بالضفة امتنع المحاضرين عن القدوم لفلسطين، مؤكدا ان الاتحاد يسعى بشكل دائم لتنظيم مثل هذه الدورات التي من شانها ان تنعكس على مستوى السلة الفلسطينية.

وتمنى طينة من كافة المدربين الحضور والالتزام في كافة الحصص التدريبية وتبادل الخبرات بين المشاركين للخروج بمدربين بمستوى متطور يساهم في تطوير كرة السلة الفلسطينية.

من جانبه قال الخبير الاسيوي فادي الصباح ان الدورة تأتي في سياق برنامج أطلقه الاتحاد الاسيوي عام 2013 يعمل به في 44 دولة اسيوية يهدف الى رفع شأن كرة السلة في القارة وزيادة انتشارها.

وقال ان للدورة اهمية خاصة في فلسطين كونها تقام لاول مرة، وتهدف الى تصنيف المدربين الفلسطينيين المتعطشين للمعلومات الجديدة والتي من شأنها ان ترفع مستواهم.

وأشار الى ان الدورة ستتخلل محاضرات نظرية وعملية بشكل مكثف، يتقدم في نهايتها المشاركين لاختبارات نظرية للحصول على شهادة التدريب للمستوى c.

وأضاف ان الدورة ستضع فلسطين على خارطة التدريب في آسيا والعالم، وتعتبر بداية لتنظيم دورات في مستويات مختلفة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أعرب مدرب فريق العمل الكاثوليكي مايك الاعمى عن سعادته بافتتاح الدورة مؤكدا انها ستكسب المشاركين المزيد من الخبرة والمعلومات التي ستنعكس على الفرق التي يدربون فيها.

وشكر الاعمى الاتحاد على تنظيم الدورة التي ستفتح له كمدرب آفاق جديدة في مجال التدريب.

وتابع الدورة رئيس الاتحاد خضر ذياب وأمينه العام عزيز طينة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة.