الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 05/10/2016 ( آخر تحديث: 05/10/2016 الساعة: 11:05 )
اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين في بيت لحم
بيت لحم- معا- شارك أهالي الأسرى المضربين عن الطعام جواد جواريش وماهر عبيات من بيت لحم، والمحكومين بالمؤبد في الإعتصام التضامني الذي أقيم يوم الإثنين، أمام كنيسة المهد.
وجاء الاعتصام بدعوة من جمعية الأسرى المحررين، ونادي الأسير، وهيئة الأسرى،  تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام ضد سياسة التنكيل والعزل المستمرين. 
 
وأكد رئيس جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم محمد حميده، على شرعية مطالب الأسيرين جواريش والعبيات، مؤكدا على أن سياسة مصلحة السجون تتعمد خلق المشاكل في صفوف الأسرى وبحجج واهية، من أجل التمغيص على حياة الأسرى وعدم شعورهم بالاستقرار النفسي والجسدي.
وبين الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه في كلمته أن هذه المعارك لا تعرف المستحيل ولا تعرف إلا طريقا واحدا وهو النصر، وأن على هذه الوقفات والفعاليات أن تستمر حتى تحرير الأسرى من داخل سجون الإحتلال.
ووجه التهاني للأسير المحرر مالك القاضي والذي خاض إضرابا مفتوحا لمدة 70 يوما ضد سياسة الإعتقال الإداري بحقه.
وقال مدير نادي الأسير خضر الأعرج إن فعاليتهم مستمرة حتى إنهاء الأسرى إضرابهم وتحقيق مطالبهم العادلة.
كما تحدث كل من عبد الله ابو حديد وابو رامي الحلو عن عائلات الأسرى المضربين، مؤكدين على أحقية أبنائهم المضربين منذ عشرة أيام، في العيش بكرامة حتى الحرية والنصر.
وطالبوا مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر التدخل لإنهاء معاناة الأسرى، موضحين أن مطالب الأسرى هي للعيش بكرامة داخل السجون، وإجبار مصلحة السجون بالتوقف عن التنكيل بهم وعزلهم من حين لآخر، موجهين الشكر لكل من وقف مع أبنائهم الاسرى المضربين.