السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"من القدس إلى الخليل" مشروع الدعم والتبادل الرياضي

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 17:11 )
"من القدس إلى الخليل" مشروع الدعم والتبادل الرياضي
الخليل – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي ضمن مشروع الدعم الفني والثقافي والرياضي في محافظة الخليل الممول من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي التبادل الرياضي الأول ما بين القدس والخليل بمشاركة خمسة فرق من محافظة الخليل وهي: نادي شباب شيوخ، نادي شباب صوريف، نادي الكرمل "يطا"، وطارق بن زياد ونادي شباب بيت امر وبمشاركة فريق جمعية برج اللقلق المجتمعي للفئة العمرية من مواليد 2003-2004.

حيث انطلقت البطولة على ملاعب جمعية الشبان المسلمين في مدينة الخليل في تمام الساعة الثالثة عصرا لفئة الأولاد وبمشاركة خمسة فريق، ولعب الفرق بنظام دوري كامل، وبعد اجراء القرعة تم انطلاق البطولة حيث تم اجراء 7 مباريات انتهت بفوز فريق نادي شباب صوريف بالمركز الاول وفريق برج اللقلق بالمركز الثاني لفئة الأولاد، وعند انتهاء بطولة الشباب تم توزيع الجوائز على اللاعبين بحضور المدرب نهاد الزغير ومنسق المشروع في الخليل خالد الشلودي.

ولعب فريق بنات الكرمل مع فريق بنات بيت امر على الصالة الرياضية في مدينة الخليل ضمن النشاط التبادلي، حيث تمكن فريق بيت امر من الفوز على بنات الكرمل بنتيجة 7-3 وبذلك استحق كأس المركز الاول وفريق الكرمل على المركز الثاني بهدية مقدمة من منير الكالوتي وفي نهاية اللقاء تم توزيع الجوائز والميداليات على اللاعبات.

وفور انتهاء اللقاءات تقدم منسق المشروع خالد القواسمي بالشكر من جميع الفرق المشاركة في اللقاءات للأولاد والفتيات، واكد بان هذه النشاطات ستستمر حتى الصيف القادم بهدف تشجيع الأندية والفرق الرياضية المستفيدة على تطوير امكانياتها الكروية والاحتكاك مع الأندية الأخرى.

من جانبه أكد مدير البرنامج الرياضي في برج اللقلق نهاد الزغير بأن هذا التبادل هو رسالة من القدس إلى الخليل لتعزيز التواصل والترابط ما بين الفرق الرياضية بالمدينتين، وهو تأكيدا على تعزيز الهوية الفلسطينية ما بين المدينتين من خلال اللعبة الأكثر شعبية في فلسطين كرة القدم.

وحول المشاركة والفعالية أكد مدير الجمعية منتصر ادكيدك بأن رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي قد أصر على تنفيذ الجزء الثالث من مشروعه في مدينة الخليل لتأكيد التواصل والترابط ما بين المدينتين ورسالة بأن القدس والخليل روح واحد، وبان الهدف الرئيسي هو تطوير وتنمية المؤسسات والأندية الشبابية والثقافية والكشفية بالمدينة.