الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تنظم ورشة عمل بعنوان "الريادي المسلم الناجح"

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 18:23 )
الخليل- معا- نظم مركز حاضنات الأعمال في بلدية الخليل، ورشة عمل بعنوان "الريادي المسلم الناجح"، تحت رعاية رئيس بلدية الخليل د.داود الزعتري.
وتم استضافة رياديين بريطانيين وفلسطينيين أصحاب شركات عالمية في عرض ونقاش عن مشاريعهم الناجحة على المستوى الدولي، والتي بدأت بفكرة بسيطة، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن محافظة الخليل، وجامعة بوليتكنك فلسطين، والغرفة التجارية، ونقابة المهندسين، وعدد من ممثلي المؤسسات في الخليل وطلبة الجامعات.
ورحب الزعتري بالجميع، وتحدث عن مشروع الحديقة التكنولوجية التي بدأت بلدية الخليل بتنفيذ المرحلة الأولى من المشــروع، مشيرا الى أنها مقسمة الى ثلاثة مراحل، وذلك بالتعاون مع بلديتي جنوى وتورينو الإيطاليتين وبلدية منهايم الألمانية.
وأكد الزعتري على أن مركز حاضنات الاعمال في بلدية الخليل هو جزء أساسي من مشروع الحديقة التكنولوجية، موضحا أهمية التكنولوجيا والإعتماد عليها أصبح شيئا أساسيا، مؤكدا على أنه في الخليل سوف تكون الحديقة الأولى على مستوى فلسطين، كي يستفيد منها خريجي الجامعات وأصحاب الافكار والمبدعين، بهدف تحقيق تنمية اقتصادية حقيقة من خلال التكنولوجيا.
وقدمت جمانة الدويك مديرة مركز حاضنات الأعمال نبذة عن المركز وعن أهم المشاريع التي يقوم بها، مستعرضة أهم اللقاءات التي نظمها المركز منذ افتتاحه، مشيرة الى الأهداف الأساسية في المركز والفئات المستهدفة.
وتحدثت الدويك عن الخبرات المتبادلة ما بين بلديتي الخليل ومنهايم الألمانية في موضوع حاضنات الأعمال.
وقدم الرياديان البريطانيان هارون الرشيد وعزام الشيخ من شبكة الرياديين المسلمين في بريطانيا عرضا عن حياتهما وعن مشاريعهم التي بدأت بفكرة بسيطة وتطورت وانطلقت نحو العالمية، وعن خبرتهما العملية الدولية، وفتح باب النقاش والأسئلة مع المشاركين للاستفادة من خبرتهما الدولية.
وقدم حسن عمر متخصص في شؤون ومسرعات الأعمال، نبذة عن الريادي الناجح وطرق الوصول الى بوابة النجاح وتحقيق الأهداف المطلوبة، مبينا أهم أعماله ومشاريعه خلال مسيرته الحياتية الريادية، وبعد ذلك فتح باب النقاش والأسئلة للمشاركين.