السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم: كوريا الجنوبية 3 - قطر 1

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 19:08 )
تصفيات كأس العالم: كوريا الجنوبية 3 - قطر 1
سوون - معا : تعرض منتخب قطر للخسارة أمام كوريا الجنوبية 2-3 يوم الخميس على ستاد كأس العالم في سوون، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل كي سونغ-يونغ (11) وجي دونغ-وون (56) وسون هيونغ-مين (58) أهداف كوريا الجنوبية، في حين أحرز حسن الهيدوس (16 من ضربة جزاء) وسيباستيان سوريا (45) هدفي قطر.

وأكمل المنتخب الكوري المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد هونغ هيونغ-هو في الدقيقة 66 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضا، أوزبكستان مع إيران في طشقند، والصين مع سوريا في جيان.

وتصدر المنتخب الكوري ترتيب المجموعة مؤقتاً برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط من مباراتين لأوزبكستان و4 نقاط لإيران ونقطة للصين وسوريا، في حين بقي رصيد المنتخب القطري خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان.

وتقام مباريات الجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث تلتقي قطر مع سوريا في الدوحة، وإيران مع كوريا الجنوبية في طهران، وأوزبكستان مع الصين في طشقند.

وضغط المنتخب الكوري في بداية المباراة، ليفتتح التسجيل بعد مرور 11 دقيقة عندما استلم كي سونغ-يونغ لاعب سوانزي سيتي الإنكليزي، تمريرة سون هيونغ-مين خارج منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بعيداً عن متناول الحارس سعد الشيب.

وكاد ذات اللاعب يضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتدت من أقدام الحارس القطري.

ورد منتخب قطر بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 16 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض سيباستيان سوريا للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذها حسن الهيدوس متقنة في الشباك.

وعاد المنتخب الكوري للهجوم، وضاعت عليه فرصة جديدة عبر رأسية هونغ تشول التي مرت فوق العارضة.

ثم خطف المنتخب القطري الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما سدد سيباستيان كرة ارتدت من أقدام المدافعين ووصلت إلى الهيدوس ليعيدها متقنة إلى سيباستيان الذي بعيداً عن متناول الحارس كيم سيونغ-غيو.

وضغط المنتخب الكوري بقوة في بداية الشوط الثاني، حتى نجح في تسجيل التعادل بالدقيقة 56 عندما أرسل هونغ تشول تمريرة عرضية وصلت إلى البديل كيم شين-ووك ليهيء الكرة أمام جي دونغ-وون الذي سدد في المرمى.

ثم بعد دقيقتين أضاف أصحاب الأرض الهدف الثالث، عندما استلم سون هيونغ-مين تمريرة هونغ تشول في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء وسدد من اللسمة الأولى في الشباك (58).

وسيطر منتخب قطر بعد ذلك على المجريات، خاصة مع طرد هونغ جيونغ-جو، فلعب سيباستيان سوريا كرة رأسية أبعدها الحارس كيم سيونغ-غيو بصعوبة.

ورغم محاولات المنتخب القطري في الدقائق الأخيرة، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في المحافظة على تقدمهم ليحصلوا على النقاط الثلاث.

تصريحات المدربين:
- اولي شتيلكه مدرب منتخب كوريا الجنوبية:
"هذه المرة الأولى التي نقلب فيها تأخرنا بالنتيجة منذ تسلمي مهمة تدريب الفريق، هذا الأمر سيعزز ثقة اللاعبين في المباراة المقبلة خارج أرضنا أمام إيران".

"ذهنياً كنا أقوى من قبل، عندما تأخرنا بالنتيجة واصل اللاعبون الضغط وبين الشوطين أخبرتهم أننا يجب أن نلعب جيداً.. كان الوضع صعباً في آخر 21 دقيقة نتيجة لعبنا بعشرة لاعبين، ولكن اللاعبين عملوا بقوة وكانوا أقوياء ذهنياً، لا يوجد مباريات سهلة في هذه المرحلة من تصفيات كأس العالم، ويجب أن نتذكر ذلك".

- جورج فوساتي مدرب منتخب قطر:
"كما توقعت كانت المباراة صعبة، منتخب كوريا الجنوبية بدأ بقوة وضغط علينا وحافظ على الكرة، ولكننا اخترقناهم من خلال خط الوسط وقمنا بعمل جيد في هذا الجانب، حيث كنا جيدين في الهجمات المرتدة".

"أنا شخص متفائل ولا زلت أعتقد أننا يمكن أن نتأهل، ويمكن أن نكتسب الثقة بالاعتماد على هذا المستوى.. الآن سنتطلع للمباراة المقبلة أمام سوريا، وبالنظر إلى هجومنا عبر الأجنحة أعتقد أننا يمكن أن نفوز".