الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم: فوز ايران على اوزبكستان 1/ صفر

نشر بتاريخ: 06/10/2016 ( آخر تحديث: 06/10/2016 الساعة: 21:05 )
تصفيات كأس العالم: فوز ايران على اوزبكستان 1/ صفر
طشقند - معا : تربع منتخب إيران على الصدارة بعد فوزه خارج ملعبه على أوزبكستان 1-0 يوم الخميس على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل جلال حسيني هدف الفوز لصالح منتخب إيران في الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

وشهدت بقية المباريات ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضا، فوز سوريا على الصين 1-0 في جيان، وكوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون.

وتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، مقابل 6 نقاط من لأوزبكستان و4 نقاط لسوريا ونقطة للصين، في حين بقي رصيد المنتخب القطري خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان

وتقام مباريات الجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث تلتقي قطر مع سوريا في الدوحة، وإيران مع كوريا الجنوبية في طهران، وأوزبكستان مع الصين في طشقند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

وغاب عن المنتخب الأوزبكي في هذه المباراة القائد أوديل أحمدوف بسبب الإصابة، في حين شهدت تشكيلة إيران عدة تغييرات في خطي الوسط والهجوم قبل المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية، وكان من ضمن هذه التغييرات مشاركة رضا غوتشانيجهاد.

وكاد الضيوف يسجلون هدف التقدم في الدقائق الأولى عن طريق غوتشانيجهاد الذي سدد كرة مرت فوق المرمى.

وأثمر الهجوم الإيراني عن تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 27 بعدما ارتقى جلال حسيني لتمريرة مسعود شجاعي العرضية من ضربة حرة مباشرة بالجهة اليمنى وحولها رأسية بعيداً عن متناول الحارس الكساندر لوبانوف.

وتفاقمت معاناة أصحاب الأرض بعدما تعرض سيرفر دجيباروف لإصابة اضطرت المدرب لاستبداله في الدقيقة 32، حيث شارك بدلاً منه الكساندر غينيريك.

وضغط المنتخب الأوزبكي بقوة في بداية الشوط الثاني، خاصة مع مشاركة جلال الدين مشاريبوف، في حين شارك سردار أزمون في صفوف إيران.

وحصل منتخب أوزبكستان على ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة نتيجة تعرض مشاريبوف للإعثار، ولكن تسديدة الكساندر غينيريك ارتدت من الحائط الدفاعي.

في الجهة المقابلة ضاعت على إيران فرصة خطرة بعدما أرسل ازمون تمريرة متقنة إلى وحيد أميري، لكن الحارس لوبانوف تدخل في الوقت المناسب لإبعاد الخطر.