الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جبهة النضال الشعبي

نشر بتاريخ: 03/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 00:55 )
عقدت في محافظة الخليل فرع دير سامت أمس اجتماعا موسعا لكادرها التنظيمي بالبلدة، لدراسة الأوضاع والمستجدات السياسية، والأوضاع الداخلية للجبهة، وذلك بحضور معن النمورة سكرتير محافظة الخليل عضو اللجنة المركزية للجبهة، وربحي الحروب سكرتير فرع دير سامت وأعضاء لجنة الفرع والكتل النقابية.
وأكد الاجتماع على أن الأوضاع السياسية في المنطقة تشهد حالة من التصعيد الإسرائيلي تجاه أهلنا في قطاع غزة، من عمليات الاغتيال والحصار الاقتصادي المفروض على القطاع، رغم حديث حكومة الاحتلال عن تسوية سياسية وانعقاد مؤتمر انابولس، كما أدان الاجتماع الاعتداء الذي قامت به قوات الاحتلال تجاه القطاع والذي راح ضحيته ستة شهداء والعديد من الجرحى، هذا وثمن الاجتماع خطاب السيد الرئيس خلال المؤتمر، مؤكدين على تمسك جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالثوابت والحقوق الفلسطينية لشعبنا بالعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
كما حذر الاجتماع من إجراءات حكومة الاحتلال والتي تحاول من خلالها فرض سياسة الأمر الواقع على شعبنا واستغلال حالة الانقسام التي كرستها حماس بانقلابها على الشرعية الفلسطينية، لاجتياح القطاع وتقليص إمداده بالوقود، داعين حماس إلى التراجع عن إجراءاتها الانقلابية والعودة إلى الشرعية الفلسطينية، وتغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا على مصالحها الفئوية الحزبية، لتفويت الفرصة على الاحتلال، وإعادة اللحمة لقضيتنا الوطنية.
وأضاف الاجتماع بان حكومة الاحتلال ومن خلال تصرفاتها على الأرض تثبت بأنها غير معنية بعملية سلام حقيقية بل تعمد إلى فرض وقائع على شعبنا، في الوقت ذاته فان على المجتمع الدولي واللجنة الرباعية ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.
ومن ناحية أخرى طالب الاجتماع المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر إلى التدخل لإنقاذ حياة المبعد الفلسطيني من بيت لحم محمد سعيد الذي يعاني من مرض السرطان في ايطاليا.
وفي نهاية الاجتماع اقر المشاركون الخطة العامة للجبهة في الفرع والتي تشمل عملية البناء والتوسع الحزبي، وتنمية الكادر الحزبي، والبناء الثقافي والإعلامي للكادر في الفرع.