الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

القدس المفتوحة برفح تعقد ورشة عمل وتنظم مسابقة للطلبة الموهوبين في طوباس

نشر بتاريخ: 04/12/2007 ( آخر تحديث: 04/12/2007 الساعة: 01:19 )
رفح -معا- عقدت جامعة القدس المفتوحة في منطقة رفح التعليمية، بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية (دائرة المرأة) برفح ورشة عمل بعنوان "نساء تحت المجهر".

وتحدث الدكتور محمد زيدان مدير منطقة رفح التعليمية عن دور الجامعة، ومدى تفاعلها مع مؤسسات العمل المدني والمجتمعي، شارحا دور الجامعة الذي لا يقتصر على التعليم والتعلم فقط، بل يتعدى ذلك إلى التفاعل مع أحداث المجتمع السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كما قدم ورقة عمل بعنوان " مفارقات في حياة امرأة".

وتحدثت بثينة صبح مديرة دائرة المرأة برفح عن دور دائرة المرأة في مجال فعاليات ونشاطات الدائرة، كما قدم الأستاذ سمير زقوت ورقة عمل بعنوان "أشكال العنف ضد المرأة والآثار النفسية".

وقدم الدكتور نبيل المدني المشرف الأكاديمي غير المتفرغ بالمنطقة ورقة عمل بعنوان "محطات نجاح في حياة النساء"، وفي النهاية تم فتح باب الحوار والخروج بالتوصيات الناتجة عن هذه الورشة.

وفي سياق اخر نظم قسم شؤون الطلبة في منطقة طوباس التعليمية، بالتعاون مع الفريق الوطني للتعداد مسابقة للمواهب الطلابية في منطقة طوباس التعليمية.

ورحب د. نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية بالحضور، وأكد على أن الجامعة ستعمل على رعاية هذه المواهب، وأنها ستقوم بأنشطة مستقبلية ضمن خطتها الاستراتيجية لرعايتهم وتطوير أدائهم.

من جهته شكر المنسق الإعلامي للتعداد في محافظة طوباس الأستاذ خالد دراغمة إدارة جامعة القدس المفتوحة، ومجلس طلبتها على تعاونهم ومساندتهم للفريق الوطني للتعداد.

وشكر خلال كلمته المتطوعين من طلبة الجامعة الذين ساهموا في إنجاح الحملة الإعلامية للتعداد.

كما شكر رئيس مجلس اتحاد الطلبة بلال دراغمة إدارة المنطقة التعليمية على تنظيمهم لمثل هذه النشاطات الهادفة إلى تعهد المواهب بالصقل والرعاية.

وتم توزيع الجوائز على الدارسين الفائزين في المسابقة بعد تحكيمها، والتي تضمنت رسوم كاريكاتير وقصائد شعرية وغيرها من الأعمال، وخلال عرافة اللقاء أكد أ. حيدر كايد منسق شؤون الطلبة على أن هذا النشاط يلتقي مع سياسات دائرة شوؤن الطلبة لرعاية المواهب الطلابية ورعايتها، ودعا الدارسين إلى المشاركة الفاعلة في مثل هذه الأنشطة لما لها من دور بارز في صقل شخصية الطلبة.