الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اسرائيلي يدعو لضم الضفة والتضحية لتحقيق ذلك

نشر بتاريخ: 07/10/2016 ( آخر تحديث: 09/10/2016 الساعة: 14:13 )
وزير اسرائيلي يدعو لضم الضفة والتضحية لتحقيق ذلك
بيت لحم - معا - أثارت دعوة وزير التعليم الاسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" بضم الضفة الغربية الى اسرائيل وفرض السيادة عليها، انتقادات من قبل المعسكر الصهيوني المعارض وفقا لما نشره موقع القناة العاشرة الاسرائيلية اليوم الجمعة.
وأشار الموقع أن نفتالي بينت قال أمس بمناسبة مرور 5 سنوات على وفاة عضو الكنيست حنان بورات "أنه يجب ضم الضفة الغربية الى اسرائيل وفرض السيادة عليها، ويجب التضحية من أجل تحقيق ذلك"، هذه التصريحات دفعت عضو الكنيست شيلي يحمفوتش من "المعسكر الصهيوني" لمهاجمة بينت بالقول "رؤية بينت المتمثلة بالتضحية من اجل ضم الضفة الغربية الى اسرائيل، هي الرؤية الكابوسية للقضاء على الصهيونية، هي نهاية الدولية اليهودية الديمقراطية،وسيكون اغلبية فلسطينية في اسرائيل".
كذلك انتقدت عضو الكنيست تسيفي ليفني من "المعسكر الصهيوني" هذه التصريحات بالقول "الان بشكل واضح اصبح حلم نفتالي بينت معروف، الحلم الذي تحول الى كابوس لشعب اسرائيل، يريد ضم الضفة الغربية التي يعيش فيها 2,5 مليون فلسطيني، والنتيجة لذلك، دولة يعيش فيها اغلبية عربية، وبينت يدعو للتضحية من أجل ذلك".
وقد صرح بهذا السياق وزير الزراعة الاسرائيلي اوري ارائيل من حزب "البيت اليهودي" اليوم مؤكدا على ما صرح به زعيم حزبه بينت أمس، حيث قال ارائيل "بأنه يجب ابقاء الضفة الغربية تحت السيادة الكاملة الاسرائيلية".