الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل دورة المدربين للمستوى C بكرة السلة

نشر بتاريخ: 08/10/2016 ( آخر تحديث: 08/10/2016 الساعة: 19:58 )
تواصل دورة المدربين للمستوى C بكرة السلة
بيت لحم- معا - وجدي الجعفري- تتواصل لليوم الرابع على التوالي في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم دورة المدربين للمستوى c التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي للعبة بمشاركة نحو 26 مدربا ويحاضر فيها الخبير الاسيوي فادي الصباح.

وتخلل اليوم الرابع محاضرات عملية ونظرية حول طرق وأساسيات تدريب الاطفال والتعامل معهم في لعبة كرة السلة.

وأعرب رئيس لجنة المسابقات محمد زيادة عن سعادته بالتزام المدربين في الدورة وكم المعلومات الهائل الذي يقدمه المحاضر الصباح للمشاركين.

وقالت أصالة شملولي وهي طالبة تربية رياضية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس ان هذه المرة الأولى التي تشارك فيها بدورة تدريبية في لعبة كرة السلة، مؤكدة ان الدورة ساعدت في اكسابها الكثير من المعلومات والخبرة العملية التي ستؤهلها لتأسيس فريق انسات في لعبة كرة السلة.

وأكدت ان الدورة ستكون مجرد البداية للدخول في عالم التدريب ومواكبة التطورات التي تشهدها اللعبة.

من جانبها قالت مدربة نادي الراعي الصالح في أريحا سيرينا ميكيل ان الدورة ساعدت في اتساع فكرها السلوي، قائلة "اصبحت لدي القدرة على تأسيس لاعبين ولاعبات بالشكل الصحيح خاصة ان الدورة تتخصص في تدريب اللاعبين صغار السن.

وأشارت الى ان نتائج الدورة تحتاج الى وقت حتى تنعكس على السلة الفلسطينية، نحن كمدربون سنقوم بتأسيس الاطفال الذين سيكونون رافدا لفرقهم بالمستقبل.

من جانبها، قالت شذى صيام من نادي اهلي القدس انها ستقوم عقب الدورة بتأسيس فريق آنسات لكرة السلة في بلدة سلوان بالقدس، وتعمل على تأسيس اللاعبات بالشكل الصحيح والاشتراك في الاستحقاقات الرسمية المقبلة.

ولفتت الى انها ستعمل على نشر لعبة كرة السلة، ونقل تجربتها في الدورة اللاعبين واللاعبين
وقال معاوية خضر ممثل مركز شباب الفارعة ان الدورة حسنت من قدراته التدريبية، واصبح اكثر قدرة على تأسيس اللاعبين بالشكل الصحيح.

وأضاف ان نتائج الدورة ستعود بالفائدة على فريقه بالفارعة، متمنيا من الاتحاد تنظيم دورات مماثلة في مستويات اخرى خلال الفترة المقبلة.
واعتبر لاعب نادي عيبال طارق التميمي الدورة بـ"الخطوة الاولى" نحو تدريب كرة السلة.

فيما قالت اللاعبة رند الكردي من مركز جمعية فلسطين: الرياضة للحياة ان الدورة قدمت لها معلومات ثرية في كيفية التعامل مع الاطفال في الملعب.
بدوره قال مدرب ارثوذكسي بيت لحم توفيق رفيدي ان الدورة مهمة جدا تساعد الاندية في سد النقص الذي تعانيه خاصة في تأسيس اللاعبين صغار السن، وهي فرصة للجميع للاستفادة من الخبير فادي الصباح الذي يقدم معلومات مهمة يمكن تطبيقها بالميدان.

لكن رفيدي تمنى على الاتحاد لو كانت الدورة في مواعيد مسائية نظرا لانشغال العديد من المدربين في العمل.
وقال تيسير أبو سل من تربية شمال الخليل ان الدورة قدمت له الكثير من المعلومات التي كان يفتقرها في كرة السلة.

من جانبه اعرب المدرب في مركز العمل الكاثوليكي انور الهريمي عن سعادته بالالتحاق بالدورة التي ساعدت في زيادة خبرته في مجال عمله بتأسيس الاطفال.

وتختتم الدورة يوم الاثنين المقبل، حيث سيتقدم المشاركون لاختبارات نظرية للحصول على شهادة التدريب في المستوى c.