الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية يطلق مهرجان الراحل هاني الحلبي

نشر بتاريخ: 08/10/2016 ( آخر تحديث: 08/10/2016 الساعة: 14:52 )
تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية يطلق مهرجان الراحل هاني الحلبي
القدس- معا : للعام الثاني على التوالي ينظم تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية مهرجانا رياضيا شاملا في ذكرى رحيل القائد الرياضي والوطني هاني الحلبي أحد أبرز مؤسسي تجمع قدسنا والرئيس الثاني له، صباح الجمعة وفي ضيافة نادي شباب ابو ديس وبأشراف عضو المكتب التنفيذي للتجمع عطا جبر وامين صندوق التجمع سعيد مسك وعضو الاتحاد الفلسطيني للمبارزة علي حلبية نطلقت بطولة الاندية الفلسطينية للمبارزة ، وهي آولى نشاطات وبطولات المهرجان الرياضي الذي سيتواصل حتى نهاية الشهر الجاري.

وقد شارك بالبطولة والمخصصة لكلا الجنسين بالأضافة للنادي المستضيف ابو ديس ، نادي ثقافي البيرة ومركز شباب الامعري، وشارك بتحكيم النزالات كل من: محمد نضال عباس ومحمود الحج وهناء سلمين وبيسان الحلبية وآسيل ربيع، وأقيمت البطولة برعاية كريمة من مخبز وسوبرماركت ابو رجب بالعيزرية وبحضور رجل الاعمال رستم ابو رجب.

وقد حضر جزءا كبيرا من النزالات وفي المساء حفل التتويج كل من رئيس الاتحاد الفلسطيني للمبارزة المخضرم داود المتولي، رئيس نادي السواحرة العقيد ابو عمر جعفر، الرئيس الاسبق للاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة يحيي بصة، رئيس نادي شباب ابو ديس زياد بحر وأعضاء مجلس أدارة النادي فادي الافندي وعضو الاتحاد الفلسطيني للمبارزة علي حلبية، أعضاء المكتب التنفيذي لتجمع قدسنا عطا جبر وسعيد مسك ويوسف فتيحة، ومدربين المنتخب الفلسطيني للمبارزة احمد متولي ومحمد عريقات.

وفي ختام البطولة التي شهدت ندية وتنافسا قويا بين المشاركين الذين عاد بعضهم قريبا من بطولة عربية بالاردن واللبعض الاخر شارك في معسكر تدريبي في اوكرانيا، حيث ألقيت عدة كلمات قبيل تتويج الابطال بدءا بكلمة المضيف نادي ابو ديس حيث ألقى رئيس النادي زياد بحر كلمة أشاد فيها بالقائمين على البطولة ورحب بالضيوف من ممثلي الاتحادات والاندية وآسرة تجمع قدسنا منظم البطولة.

في ألقى المخضرم داود المتولي كلمة الاتحاد التي أستذكر فيها بعض المواقف للراحل الكبير هاني الحلبي زميل المتولي في تنفيذية اللجنة الاولمبية ورفيق العمر والعمل الرياضي والوطني لعقود طويلة، مشيدا بأصحاب الوفاء اسرة تجمع قدسنا التي تستذكر الراحل كل عام بتخليده بمهرجان رياضي يليق به.
فيما ألقى عطا جبر كلمة تجمع قدسنا التي أستذكر فيها أحد أبرز مؤسسي التجمع وقادة العمل الرياضي والوطني ، قائلا :

نحتفل اليوم لأحياء ذكرى قيمة وقامة رياضية كبيرة، أخذ تجمع قدسنا على عاتقه أحيائها كل عام في مطلع شهر تشريون الاول، نستذكر فيها اخا وصديقا ورفيقا غاب عنا جسدا هو الراحل الكبير هاني الحلبي الذي نحتفل بالذكرى الثانية لرحيله حيث رحل عنا في اليوم الفضيل الذي وقف فيه الحجيج على صعيد عرفة، قبل عامين وبعد صراع مع المرض ، تاركا خلفه عائلته الصغيرة زوجته ام أياد ونجله اياد وأبنتاه سعاد وفلسطين، والآلاف من اللاعبين والمدربين الذين تتلمذوا على يديه تاركا بصمته في العشرات من المؤسسات المقدسية الفاعلة التي كان من أبرز مؤسسيها ومتطوعيها، لعل من أبرزها الرابطة الفلسطينية للجودو والكراتيه، تجمع قدسنا للاتحادات والألعاب الرياضية، الاتحاد الفلسطيني للجودو، تجمع أبناء البلد، وشغر الراحل مناصب عديدة وأخر مهمة رياضية كان قد تولاها الراحل كان رئاسته للبعثة الفلسطينية لأولمبياد لندن 2012.

وقد صل لرتبة عميد في جهاز الامن الوقائي الفلسطيني ، وبدء حياته الرياضية في العام 1970 في جمعية الشبان المسيحية، ومن ثم عمل الراحل على نشر رياضة الجودو والكراتيه في كافة انحاء فلسطين مثل القدس الخليل ورام الله.
كما وجه جبر الشكر للاتحادات والاندية والمؤسسات المشاركة بهذا المهرجان لا سيما نادي شباب ابو ديس ونادي شباب العيزرية ونادي أبناء بيت حنينا، والاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية والاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا واكاديمية القدس لكرة السلة.

وأكد عطا جبر ان دوري لكرة القدم سيقام الاسبوع المقبل ضمن نفس المهرجان بأشراف نادي شباب العيزرية ومدربه القدير معتصم سلهب ويضم عشرة فرق من الاندية المقدسية، فيما تنظم الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا دوري كرة قدم للفئات العمرية الصغيرة على ملعب جبل الزيتون، ومثلها تنظم أكاديمية القدس لكرة السلة.

وفي ختام البطولة قام كبار الضيوف بتكريم الابطال والبطلات المشاركين بالبطولة وتقديم الكؤوس والميداليات المقدمة من رجل الاعمال رستم ابو رجب.، وقد جاءت النتائج وفق الآتي:
اناث
:ـ 2003 ــ 2005فئة
المركز الاول :ــ ملاك امين ربيع
المركز الثاني :ــ نادين عاي الحلبية
المركز الثالث :ــ تسيل وليد بحر.
المركز الرابع:ــ لجين سعدو الافغاني.

اناث فئة المصنفين:
المركز الاول :ــ آيه امين ربيع
المركز الثاني:ــ اسيل امين ربيع
المكز الثالث:ــ بيسان علي الحلبية
المركز الربع :ــ ياسمين علي عياد

:2002 ــ 2004ذكور فئة
- المركز الاول- عبدالله اسماعيل الحلبية- نادي شباب ابو ديس
المركز الثاني- محمد المحسيري ــ ثقافي البيرة
المركز الثالث- قصي الطويل ــ مركز شباب الامعري
المركز الرابع ــ كريم حمايل ــ ثقافي البيرة

1999 ــ 2001ذكور فئة
المركز الاول- وليد صبيح ــ ثقافي البيرة
المركز الثاني ـ عمر سدر ــ ثقافي البيرة.
المركز الثالث- محمد المحسيري- ثقافي البيرة
- -المركز الرابع- محمد اسماعيل حلبية- ابو ديس