الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفنزويلي يستقبل وفدا شبابيا

نشر بتاريخ: 11/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 18:14 )
السفير الفنزويلي يستقبل وفدا شبابيا
رام الله - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استقبل السفير الفنزويلي في فلسطين ماهر طاهر صافي اليوم الثلاثاء في مقر السفارة برام الله، ونائبته، نائلة زايد، وأعضاء السفارة، الوفد الشبابي الفلسطيني المغادر الى فنزويلا يوم الخميس المقبل الواقع في الثالث عشر من الشهر الجاري، ويتكون من خمسة عشر شاباً وشابة.

ورحب السفير بأعضاء الوفد مثلما رحب بالسيدة دينا، ممثلة وزارة الخارجية الفلسطينية وقال مخاطباً أعضاء الوفد: أنتم في بيتكم الصغير فنزويلا، مشيراً الى ان السفارة هي ارض فنزويلية في العرف الدبلوماسي، وأضاف: سوف يستقبلكم الشعب الفنزويلي بصدور مفتوحة موكداً ان فنزويلا كانت وما زالت وستبقى داعمة لفلسطين.

وأشار الى انه لشرف كبير له ان يكون من أصول فلسطينية مشددا انه يضع على راس سلم أولوياته خدمة الوطن الفنزويلي والفلسطيني، سواء بسواء، ومضى يقول: زيارتكم لفنزويلا تدلل على حب هذا البلد لشباب فلسطين والتواصل مع أهلها، من اجل تعزيز التضامن والتشبيك والتشارك وقال: هناك اهتمامات مشتركة بين الشعبين الفلسطيني والفنزويلي، لافتاً الى معاناة الشعبين من الاحتلالين: الإسرائيلي والاسباني.
وتطرق الى الرئيس الراحل تشافيز منوهاً الى انه كان سببا مباشرا في حبه لفلسطين وقضيتها العادلة وهو اول من اعترف بفلسطين وأوضح اهداف الزيارة وقال انها تندرج في إطار التبادل بين المسؤولين عن قطاعي الشباب في كلا البلدين.

وعرج على أنشطة مجلس الشباب في فنزويلا وقال انه يتمحور حول عقد دورات في التكنولوجيا لطلبة المدارس والمعلمين، سواء بسواء، فضلاً عن قيامه بتنفيذ برامج للأشخاص الذين لم يُقدر لهم انهاء شهادة الدراسة الثانوية العامة.
وشدد على تبادل الوفود الشبابية بين البلدان وتبادل الأبحاث والنشرات ذات العلاقة المباشرة بالشأن الشبابي والقيام بإبرام اتفاقيات تهدف الى التعاون الشبابي وتنظيم برامج مشتركة، تضع على سلم أولوياتها مكافحة المخدرات والآفات الضارة.

وشكر محمد صبيحات، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الأعلى السفير على دفء الاستقبال، ونقل تحيات قيادة المجلس، ممثلة باللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس، وعصام القدومي، الأمين العام وقال: انهما يقفان، بدأب، خلف كافة الأنشطة ذات العلاقة بقطاع الشباب، ولفت الى ان الوفد الفلسطيني المغادر الى فنزويلا هو ثاني أكبر وفد بعد الوفد الذي سبق وسافر الى مصر في وقت سابق.

وتطرق صبيحات الى ان قطاع الشباب في فلسطين لديه الوعي بفنزويلا ومواقفها السياسية المتقدمة اتجاه القضية الفلسطينية، ووضع السفير الفنزويلي في صورة المعسكر الشبابي الدولي الأول، المقرر ان ينفذه المجلس الأعلى في السابع والعشرين من تشرين الثاني، ولمدة عشرة أيام، ويتزامن هذا الحدث الكبير مع يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف التاسع عشر من تشرين الثاني المقبل.

وقال رئيس الوفد، محمد داود، عندما نستذكر الراحل الشهيد ياسر عرفات، فأننا نربط هذا الاسم العظيم بالرئيس الفنزويلي الراحل تشافيز، مشددا على ان الرئيس الراحل كان من اشد الداعمين للقضية الفلسطينية وكل ما يتفرع عنها وقال عندما توفي الرئيس تشافيز فقد امتد الحزن الفلسطيني من فنزويلا الى فلسطين.
واكد فجر خلايلة أحد أعضاء الوفد ان هناك مصالح مشتركة بين الشعبين الفلسطيني والفنزويلي وسوف نرسخه من خلال زيارتنا لفنزويلا.