السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تهنئ أهالي المدينة بالمصادقة على المخطط الهيكلي

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 11:34 )
بلدية قلقيلية تهنئ أهالي المدينة بالمصادقة على المخطط الهيكلي
قلقيلية- معا- هنأ عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية، اليوم الأربعاء، المجتمع المحلي وأهالي المدينة بمناسبة المصادقة المبدئية على المخطط الهيكلي للمدينة، والذي يعد انجازا كبيرا حيث ستشمل هذه التوسعة تراخيص لمناطق حرفية وصناعية، والتي من شأنها الحد من البطالة وانعاش اقتصاد المدينة ومواكبة التمدد الطبيعي للسكان.
وعقد رئيس البلدية وعدد من مهندسي البلدية بحضور راسم الخمايسة مشرف مخطط المدينة الهيكلي، ومدير عام مديرية الشؤون المدنية في قلقيلية مهند شاور اجتماعا مع جهاد ربايعه من الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني في وزارة الحكم المحلي، لمناقشة سبل تنفيذ وتطبيق مشروع توسعة المخطط الهيكلي.
وقال داود إنهم سلموا المخططات النهائية للوزارة وهي الان في مرحلة الايداع لحين المصادقة النهائية واستلام المخططات الرسمية.
وأضاف أن المدينة بهذه التوسعة الإضافية والتي بلغت 4428 دونما ستصبح مساحتها الكلية 8679 دونما، مشيرا الى أن البلدية ستشرع خلال الأيام القادمة بعمل لقاءات محلية مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، ومن ثم مع المجتمع المحلي لتقديم شروحات توضيحية للمخطط الهيكلي والمباشرة بعمل مخططات تفصيلية للمخطط الهيكلي المصادق عليه مبدئيا.