الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وديا بكرة السلة : نادي السلام لذوي الإعاقة يلتقي جمعية المعاقين

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 16:41 )
وديا بكرة السلة : نادي السلام لذوي الإعاقة يلتقي جمعية المعاقين
غزة – معا - محمد العربي : لفظت الجماهير انفاسها اثناء مشاهدة اللعبة الودية بين فريقي نادي السلام الرياضي لذوي الاعاقة ونادي جمعية المعاقين حركيا ، على أرض ملعب سعد صايل بغزة .

وجاءت اللعبة بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قبل بدء اللعبة الخاصة بدوري المحترفين بين نادي خدمات البريج ونادي خدمات المغازي حيث تميزت اللعبة بعدد كبير جدا من الجماهير .

واستمتع الجمهور بلعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة بين الفريقين والتي يشاهدونها لأول مرة وجهاً لوجه وبدأو بتشجيع الفريقين وتشجيع اللاعبين .

وأكد ظريف الغرة عضو مجلس ادارة نادي السلام الرياضي لذوي الإعاقة بأن اللعبة تأتي في سياق تعريف جماهير ولاعبين واداريين الاندية في قطاع غزة بهذه اللعبة ومشاهدتها عن قرب لعلها تكون البداية لضم الاندية لفرق من ذوي الاعاقة ضمن أروقتها والاهتمام برياضة ذوي الاعاقة من باب الدمج الشامل .

وأكد اللاعب علي جبريل أحد لاعبي نادي السلام بأنه كان مستمتع جدا وهو يرى الجماهير تصفق له وبقوة وأكد انه شارك على المستوى العربي ولم يشاهد هذا الكم من الجمهور يشاهد هذه اللعبة .

فيما أكد رشاد الجماصي احد لاعبين الجمعية بانه تمنى ان تستمر اللعبة لساعات حتى يظل يستمتع بهذا الحشد والجمهور المميز .

فيما شكر محمد العربي رئيس نادي السلام الرياضي لذوي الاعاقة اتحاد كرة السلة على اتاحتهم هذه الفرصة لذوي الاعاقة باللعب والمشاركة مما يدل على حرصهم على تطوير رياضة ذوي الإعاقة .

وطالب العربي كافة الاتحادات والاندية بضرورة ضم فرق رياضية لذوي الاعاقة في برامجها من باب الدمج الشامل ومن باب تطوير رياضة ذوي الاعاقة في فلسطين .

كما شكر العربي للجنة الدولية للصليب الاحمر دورها المميز في تطوير ودعم رياضة ذوي الاعاقة في قطاع غزة من باب الدمج لذوي الاعاقة في المجتمع ، كما وطالب المؤسسات المانحة بضرورة وضع برامج لدعم رياضة ذوي الاعاقة في فلسطين .