الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطاع الصحي لشبكة المنظمات الاهلية يزور مستودعات وزارة الصحة بنابلس

نشر بتاريخ: 12/10/2016 ( آخر تحديث: 12/10/2016 الساعة: 17:15 )
القطاع الصحي لشبكة المنظمات الاهلية يزور مستودعات وزارة الصحة بنابلس
رام الله -  معا - زار وفد من القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية ظهر اليوم "الاربعاء " المستودعات المركزية لوزارة الصحة واطلع على الوضع على ارض الواقع فيما يتعلق بالادوية وحفظها وطبيعة عمل المستودعات ، وسعتها ، وتوزيع الادوية على المحافظات الفلسطينية.

 وكان في استقبال الوفد د.محمد ابوغالي مدير عام المستودعات المركزية واستمع الوفد لشرح كامل لاليات العمل والتوريد والتقاطع بين الاقسام المختلفة والتسلسل الاداري للعمل ، وتلا ذلك زيارة تفقدية بحضور وزير الصحة د. جواد عواد ووكيل الوزارة د. اسعد الرملاوي وعدد من الموظفين بالوزارة جرى خلالها اطلاع وفد الشبكة عن كثب على صورة الوضع من حيث التخصصات ، والاقسام المختلفة ، والمرافق المختلفة من مخازن وثلاجات لمختلف انواع الادوية . 

وكان الوفد استهل زيارته بلقاء عمل بمبنى الوزارة بنابلس بلقاء مع الدكتورة رانيا شاهين مدير عام الادارة العامة للصيدلة في الوزارة تم خلالها مناقشة قضية نقص الادوية للامراض المزمنة والمرضى النفسيين متابعة للقاءات سابقة بين الجانبين وتأتي في اطار حملة القطاع الصحي للشبكة التي اطلقت قبل نحو ثلاثة سنوات وما زالت مستمرة بهدف تأمين الادوية والمستلزمات للمرضى.

 وقدمت شاهين من جهتها استعراضا لاهم التعديلات التي طرأت خلال الاشهر الماضية بما فيها قانون شراء الادوية الجديد الذي اقر مؤخرا وادخلت خلاله تعديلات واضحة على طريقة الشراء بشكل مختلف عن السابق .

واشارت الى انخفاض عدد الموطنين الذين لا يتلقون الدواء في اطار الاهتمام الدائم للوزارة لسد احتياجات المواطنين والايفاء بالتزاماتها تجاههم

من جهته اكد وفد الشبكة الذي ضم الدكتور ابراهيم ابو عياش من لجان العمل الصحي ، واسماعيل ابو زيادة من الاغاثة الطبية الفلسطينية ، ونسرين غزال من مركز الارشاد الفلسطيني ، ود. جاد الطويل من جمعية الهيموفيليا ، وولاء شماسنة من الثلاسيميا وعصام بكر المنسق الاعلامي لشبكة المنظمات الاهلية على اهمية التعاون المشترك وتكامل الجهد بين الاهلي والرسمي على قاعدة تطوير الاداء والشراكة ضمن خطة التنمية للاعوام المقبلة والتي مؤسسات المجتمع المدني جزء اساسي فيها.

 وطالب الوفد بتحديث البيانات والمعلومات والعمل على تحديد شروط ومدة العطاءات لتوريد الادوية ، وحل مشكلة النقص التي قد تلحظ احيانا في بعض المحافظات ، ومراجعة السياسات المتعلقة بنقص الادوية ارتباطا بمعالجة موازنة الوزارة من الموازنة العامة للسلطة لسد النقص في النواحي الصحية المختلفة وبضمنها نقص الادوية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على مواصلة اللقاءات المشتركة والتعاون في المستقبل القريب لما فيه مصلحة المواطن ، وسد احتياجاتهم .