الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخلاء لـ 5 آلاف طالب وطالبة في اليوم الدولي للحد من الكوارث

نشر بتاريخ: 13/10/2016 ( آخر تحديث: 13/10/2016 الساعة: 15:09 )
نابلس- معا- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس برنامج اخلاء لـ 5000 طالب وطالبة من مدراس مختلفة، تزامنا مع مناسبة اليوم الدولي للحد من الكوارث، الموافق 13 أكتوبر من كل عام.

وجسدت عنوان هذا العام "عش لتروي" من خلال سرد احد رجال الاطفاء قصة حادث بارز تعامل معه وبين كيفية مواجهته، ان حصل حوادث مماثلة امام عشرات الطالبات في مدرسة عصيرة الشمالية.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ذكرت فيه انه تم اختتام هذا البرانامج امام 750 طالبة في مدرسة عصيرة الثانوية والاساسية للبنات، بفعاليات متنوعة في الحديث من قبل ادارة الكوارث عن هذه المناسبة وسرد قصص عن حوادث تعاملت معها طواقم الاطفاء بجانب استهداف عدة صفوف من قبل ادارة التدريب ومنحهم محاضرات في الوقاية والسلامة العامة وتنظيم مناورة اخلاء منظمة بالاعتماد على لجنة الطوارئ المشكلة من المدرسات.

واثنى مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد مهندس مالك عالية والذي كان مشرفا وحاضرا في تنفيذ البرنامج على دور قسم الصحة المدرسية في مدير التربية والمدرسات والطالبات على دورهم في انجاح مساعي الدفاع المدني وعلى انتظام الطلبة وتفاعلهم مع هذه المناورات، والتي تهدف الى تكوين القدرة لديهم لاجراء اخلاء منظم من داخل المدارس في حال حدوث طارئ فيها.

واضاف العقيد عالية ان هذه المناسبة بعناوينها المختلفة وبعنوانها الحالي لهذا العام "عش لتروي" تهدف كلها الى توحيد الجهود الدولية في الحد من الكوارث والوصول الى كافة شرائح المجتمعات لتساعد في خلق الوعي وبناء القدرة لديهم.