الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي: الاحتلال يغتال الطفولة بالقدس بالحبس المنزلي

نشر بتاريخ: 13/10/2016 ( آخر تحديث: 13/10/2016 الساعة: 14:58 )
القدس- معا- ادانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني قرار محكمة صلح الاحتلال في القدس، اليوم الخميس، بالحبس المنزلي لمدة 10 أيام ودفع كفالة مالية قيمتها 500 شيكل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل على الفتية خالد عوني ابوغوش، يوسف مصطفى،ادم مصطفى والشقيقين عبد الله ابو عصب وصالح ابو عصب، ورائد درويش، وجمعيهم من بلدة العيسوية وسكانها.

وقالت الجبهة في بيان لها، إن مدينة القدس تتعرض لهجمة شرسة وعقاب جماعي، وتحديدا ضد الاطفال، حيث تتعمد قوات الاحتلال على اعتقالهم، وفرض غرامات مالية على ذويهم، ضمن سياسة الترهيب.

وتابعت الجبهة إن محكمة الاحتلال فرضت على المعتقلين المفرج عنهم، ذهابهم إلى المدرسة بوجود مرافق من الاهالي معهم، وأن هذه الاجراءات بمثابة اغتيال للطفولة، ومخالفة لكافة القوانين والأنظمة الدولية.

وعلى صعيد، اخر ادانت الجبهة كافة اجراءات حكومة الاحتلال ضد مدينة القدس، حيث أنها جعلت من المدينة ثكنة عسكرية، وتقوم بعمليات العربدة والاستفزاز للمواطنين.

ودعت الجبهة إلى تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في القدس، محذرة من كافة اجراءات الاحتلال التي تأتي في سياق سياسة فرض الامر الواقع على المدينة.