الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يطالب البرلمان الاوروبي بإرسال لجنة لتقييم الاوضاع في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/10/2016 ( آخر تحديث: 13/10/2016 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- طالب سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي، بإرسال لجنة تقصي حقاق لتقيم الاوضاع الميدانية والانتهاكات الاسرائيلية خاصة بناء المستوطنات.

وجاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية "المار بروك" هذا الصباح في مقر البرلمان الاوروبي في بروكسل، بحضور مسؤول ملف البرلمان الاوروبي في بعثة فلسطين مستشار اول عادل عطية.

واكد الفرا على اهمية اعداد تقرير عن الاوضاع الميدانية ورفعة الى لجنة العلاقات الخارجية لاتخاذ الاجراءات المناسبة لإنقاذ حل الدولتين، خاصة مع تسارع وتيرة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة خاصة الاستيطانية منها.

واكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية على استمرار الاتحاد الاوروبي في دعم حل الدولتين، ورحب بطلب السفير ارسال لجنة لتقيم الاوضاع الميدانية، وقال انه سيبدأ العمل على تنظيم زيارة وفد برئاسته الزيارة المنطقة قبل نهاية العام.

ويندرج هذا الاجتماع في نطاق التحركات المكثفة التي تقوم بها بعثة فلسطين في بروكسل، لحشد دعم الاتحاد الاوروبي السياسي والدبلوماسي للتحرك الدبلوماسي الفلسطيني الذي يقوده الرئيس محمود عباس على اكثر من صعيد، منها دعم المبادرة الفرنسية وجهود عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط.