الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تقدم عدد من المساعدات والمشاريع التشغيلية

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 12:24 )
نابلس- معا- نفذت جمعية التضامن الخيرية العديد من الحملات الإغاثية والإنسانية خلال العام 2016 والتي كان من أهمها حملات تاثيث واعادة ترميم المنازل وحملات حماية الاطفال والاسر من البرد، إضافة إلى حملات المساعدات الطبية وذلك لدعم المرأة والطفل والمعدمين والايتام ماديا ومعنويا وإدخال السرور والفرح على أطفالنا و المساهمة في توفير شيء من احتياجات الطفل.

كما قامت الجمعية بحملات لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة منهم , حيث جاء ذلك حرصا من الجمعية على الوقوف بجانب المرضى والتحسين من وضعهم النفسي.

وفي سياق ذلك وبعد الزيارات الميدانية التي قامت بها الجمعية في محافظة نابلس ، منها منزل لاسرة في البلدة القديمة في نابلس، تعيش ظروفا قاسية قامت الجمعية بتوفير طقم كنب وسجاد و حرامات وثلاجة.

وفي زيارة اخرى لامرأة تعيش وضعا اقتصاديا سيئا قامت الجمعية ومن خلال تقارير الزيارة الميدانية التي قام بها موظفون مختصون بها ، حيث ان البيت قديم مهترئ جدرانه بالية وشبابيكه عارية لا يوجد به أي نوع من العفش حتى ادوات الطعام قليلة جدا ، وبناء على ذلك فقد وفرت الجمعية بتبرع من أهل الخير لهم تلفاز ، غاز ، ثلاجة ، غسالة ، تخوت ، خزانة ، حرامات ، فرشات ، طقم كنب ، طاولة تلفاز ، بوفيه ، طاولة للطعام ، بالاضافة الى بعض التصليحات وعمل شباكين من الالمنيوم للبيت ،وبعض المواد التموينية التي يحتاج لها البيت وعدد من قطع الملابس والاحذية ومساعدات عينية أخرى تم تقديمها مباشرة من مكتب الجمعية ، فمنزلهم يفتقد لأدنى الاحتياجات المعيشية.

وفي سياق العمل الانساني قامت الجمعية بزيارة امرأة لديها تسعة من الابناء والبنات ، توفي زوجها إثر معاناة مع المرض تاركا لها مسؤولية كبيرة وصعبة ، شاركتها جمعية التضامن وقدمت لها الدعم المادي والمعنوي لها ولابنائها حيث لها اثنان من الابناء الذين يعانون من الامراض ، فالابن الأول وقع وهو يتسلق سور مدرسته وأصيب بارتجاج في المخ ،كما أنه أصبح لا يرى بشكل جيد ، أما الابن الثاني أصيب بتصلب كامل في مفصل وركه الأيسر كما أنه يعاني أيضا من تمزقات في الشرايين بالساق اليسرى واحتكاك في المفصل وهو مصاب أيضا بحمى البحر المتوسط وهو مرض جينى يتميز بنوبات متكررة من ارتفاع درجة حرارة الجسم مع آلام بالبطن مع آلام بالصدر أو مع آلام المفاصل و تورمها ، وعلاجه صعب جدا حيث لم يلق الاطباء علاجا لهم ولكنهم طلبوا بعض الفحوصات باهظة الثمن لذلك قامت جمعية التضامن بتوفير ثمن 3 فحوصات وعدد من الادوية.

وفي زيارة اخرى لاحد المخيمات لعائلة مستورة تم توفير مشروع تشغيلي لمعيل الاسرة بتبرع من فاعل خير وهو عبارة عن شراء كمية من المنظفات ليقوم ببيعها ليستطيع اعالة اسرته وتوفير العيش الكريم لهم.

كما قامت الجمعية بتوفير مشروع تشغيلي اخر لرب أسرة وهو عبارة عن عرباية يستطيع البيع من خلالها ليوفر لقمة العيش له ولاولاده كما قدمت الجمعية لأسرة أخرى غسالة وتلفاز وسريرين وعدد من الحرامات.

وفي زيارة اخرى تم تقديم غسالة وتلفاز وطقم كنب فاخر لعائلة فقيرة لحاجتها الملحة لتلك الاغراض والتخفيف عنهم من خلال شرائها لهم .
وضمن مشاريع جمعية التضامن التي تساعد فيها المرضى تم توفير جهاز تنفس لامراة تعاني من مرض في الجهاز التنفسي وتحتاج له ولا تستطيع شراؤه بسبب عدم قدرتها المادية. وكانت كل تلك المساعدات من خلال اهل الخير في المحافظة.

واخيرا تقدم د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية ، وجميع اعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.