الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تبحث سبل التعاون المشترك مع جمعية اصدقاء الاطفال

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
تربية بيت لحم تبحث سبل التعاون المشترك مع جمعية اصدقاء الاطفال
بيت لحم- معا- بحث سامي مروّة مدير تربية بيت لحم سبل التعاون المشترك مع جمعية اصدقاء الاطفال السويسرية، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ برامج نوعية ومشاريع مشتركة في مجالات تطوير رياض الاطفال.
وجاء ذلك خلال لقاء مروّة مع جاكلين مارديل رئيسة الجمعية والوفد المرافق، بحضور رئيسة قسم العلاقات العامة خلود دراس ومشرفة رياض الاطفال عطاف العزة ومشرفة اللغة الفرنسية فاطمة عساكرة.
وقدم مروّة نبذه عن جهود وزارة التربية والتعليم الريادية في مجال تطوير رياض الاطفال، والتي تندرج في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي الهادفة الى ادراج جميع رياض الاطفال تحت مسمى التعليم الاساسي لتتبع القطاع الحكومي، هذا عدا عن تحسين مخرجات الرياض الحكومية من خلال دعم وتنمية قدرات معلمات الرياض.
كما بين مدير التربية والتعليم انجازات المديرية واهتمامها بقطاع رياض الاطفال، مشيرا الى ان اول روضة حكومية تأسست في بيت لحم في العام 2005 الى ان وصل عدد الرياض الحكومية الى ست رياض في هذا العام، مؤكدا على اهمية الشراكة مع المؤسسات الدولية والمحلية ذات العلاقة على أسس التكاملية والنوعية لتطوير هذا القطاع.
واستعرض جريس علاوي ممثل الجمعية للمشاريع التربوية مقترح مشروع تدريب معلمات رياض الاطفال الحكومية، مثمنا تعاون مدير التربية والتعليم وكادر المديرية واستعدادها للبدء بتنفيذ التدريب في مركز تطوير رياض الاطفال التابع لمديرية التربية والتعليم في بيت لحم ضمن محاور تتعلق بمواضيع النمو النفسي الحركي والفن بأنواعه وتصنيع العاب ووسائل تعليمية تعلمية وتوظيف الدراما والتخطيط المنظم وفق الجوانب النمائية عند الطفل.
كما تمت مناقشة تنفيذ مشروع "قصة من بلدي" والذي يستهدف اربع مدارس في محافظة بيت لحم للمرحلة العمرية من 9-13 سنة، ويهدف الى انتاج كتاب يضم قصص فلسطينية تراثية باللغتين العربية والفرنسية وسيكرم في المعرض الدولي للكتاب في شهر نيسان.