الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأتيرة تفتتح الاجتماع التحضيري للمؤتمر السابع للتوعية والتعليم البيئي

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 13:18 )
الأتيرة تفتتح الاجتماع التحضيري للمؤتمر السابع للتوعية والتعليم البيئي
رام الله- معا- افتتحت عدالة الأتيرة رئيسة سلطة جودة البيئة الاجتماع التحضيري للجنة المؤتمر الفلسطيني السابع للتوعية والتعليم البيئي، الذي ينظمه مركز التعليم البيئي الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، في بيت لحم نهاية الخريف الحالي.
وأكدت الأتيرة خلال اللقاء الذي عقد في مقر جودة البيئة بالبيرة على أن المؤتمر استطاع تحقيق قفزة نوعية خلال السنوات الماضية، ويكتسب هذا العام أهمية خاصة، بعد تبني منهجية علمية للمؤتمر، والتركيز على قضايا نوعية تمس صلب قضايا البيئة.
وأضافت أن التعليم التطبيقي يعد حجر الزاوية في مسيرة التربية الخضراء في فلسطين، لما تمثله من تكريس وتعزيز للمفاهيم النظرية البيئية.

وترأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المدير التنفيذي للمركز سيمون عوض، التي تشكلت من عبد الله النجار، وناصر أبو شربك، ونجاح هريش، وسالم أبو هواش، ومحمد قراعين، وطالب الحارثي، ومعمر شتيوي، وخليل ذباينة، ومراد المدني، وعبد الباسط خلف، وأمجد احميدات، وعبير البطمة، وبسمة الضميري، ونافز الرفاعي، ورشيد عوض.
وأكد عوض على أن الاجتماع حدد منهجية التعامل مع ملخصات الأوراق المقدمة للمؤتمر عبر لجنة علمية من ستة مختصين في قضايا البيئة والقانون والتربية، وأنه سيتم توسيعها إلى تسعة في المرحلة النهائية.
وناقش الاجتماع التحضيرات الفنية والأنشطة المرافقة، وجلسات الافتتاح التي ستكون تحت رعاية المطران منيب يونان رئيس الكنيسة اللوثرية والاتحاد اللوثري العالمي، فيما ستوجه الدعوة إلى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ورئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة.
وأضاف عوض أن اللجنة تلقت 29 ورقة بحثية ومبادرة بيئية تتناول قضايا التربية والإعلام والقانون البيئي، قدمها أكاديميون وناشطون ومؤسسات مختصة بالشأن البيئي وبلديات ومحافظات.