الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي يناقش إنشاء مسالخ حديثة ونموذجية

نشر بتاريخ: 16/10/2016 ( آخر تحديث: 16/10/2016 الساعة: 16:02 )
رام الله- معا- ناقش الحكم المحلي ممثلا بالوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر وإسلام أبو زياد المستشار القانوني للوزارة، وإبراهيم الفتياني رئيس وحدة مجلس الوزراء في الوزارة، وعمر شرقية مدير عام المشاريع في الوزارة، مع وزارة الزراعة برئيس وحدة مجلس الوزراء هنادي الجلاد وإياد العدرة طبيب بيطري في الخدمات البيطرية وظافر الهمشري، إنشاء مسالخ حديثة ونموذجية في كل من محافظات الشمال والوسط والجنوب.
وجاء ذلك استنادا لتكليف مجلس الوزراء وزير الحكم المحلي التنسيق مع البلديات لتوفير مسلخ في كل محافظة، مجهزا بقدرة كافية من التخزين المبرد وتحت إشراف مشترك لوزارة الزراعة والجهات الرقابية الأخرى.
وتضمن هذه المسالخ حصول المستهلك الفلسطيني على لحوم معروفة المصدر، من خلال ختمها ودمغها، وأن تتم عملية الذبح تحت الرقابة والإشراف، والتدخل في ضبط التسرب من خلال تتبع استيراد الأغنام. 
ويهدف مجلس الوزراء إلى توفير اللحوم المطلوبة وبالكميات المطلوبة من قبل المواطن الفلسطيني سعيا لخفص سعرها في الأسواق.
في سياق منفصل، قام الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر بجولة في محافظة طوباس، وزار مبنى المديرية والتقى عبد الكريم سعيد مدير عام المديرية واطلع على بعض الأمور فيها، كما التقى محافظ طوباس اللواء ربيح الخندقجي في مبنى المحافظة وناقشا مواضيعا هامة تتعلق بالهيئات المحلية في المحافظة.
وعقد سدر اجتماعا في مبنى بلدية طمون مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي واطلع على بعض الأمور العالقة فيها، ومجمل المشاكل التي تعاني منها البلدية، وتحديداً فيما يتعلق في بئر المياه الزراعي وشراء قطعة أرض لخدمة طريق رابط مع منطقة الأغوار، وآليات النهوض بمجلس التطوير في المحافظة.