الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من أساتذة جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 17/10/2016 الساعة: 11:00 )
المطران حنا يستقبل وفدا من أساتذة جامعة بيت لحم
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الإثنين، وفدا من اساتذة جامعة بيت لحم الذين وصلوا الى مدينة القدس في زيارة هادفة للقاء عدد من شخصيات المدينة المقدسة وزيارة بعض معالمها الدينية.

ورحب المطران بالوفد، معرباً عن سعادته وافتخاره بلقاء الاساتذة الذين يدرسون في جامعة بيت لحم، واضعاً الوفد في صورة الاوضاع الراهنة في المدينة المقدسة وما تتعرض له مدينة القدس.

وتحدث عن الجامعات الفلسطينية ودورها الوطني الرائد في الحفاظ على الهوية الوطنية وتكريس ثقافة الانتماء للارض، والعمل على تربية أبناء الوطن لكي يكونوا قادة المستقبل، ولكي يعملوا من اجل وطنهم وشعبهم وقضيته العادلة.

وقال المطران" إن الثقافة والمعرفة والعلم هي سلاحنا من اجل البقاء والثبات والصمود في هذه الارض، فنحن شعب يفتخر بتاريخه وانتماءه لهذه الارض المقدسة، ولكننا نفتخر ايضا بشعبنا الفلسطيني الذي هو اكثر من الشعوب العربية ثقافة، فلا يخلو بيت فلسطيني من الجامعيين والاكاديميين والمثقفين، فمن خلال المعرفة والثقافة والفكر نعبر عن تعلقنا بهذه الارض المقدسة وانتماءنا اليها ورفضنا لكافة السياسات الاحتلالية، التي تستهدفها والتي تستهدف مقدساتها وانسانها وشعبها وهويتها، نتمنى ان يكون هنالك اهتمام بتطور جامعاتنا بما يتناسب والعصر الذي نعيش فيه، وعلينا ان نستفيد من خبرات الاخرين وان نقدم لشعبنا الفلسطيني وخاصة لشبابنا وشاباتنا افضل ما يمكن من اجل رقيهم وتفوقهم ونجاحهم وابداعهم وخدمة شعبهم".

وأضاف:" جامعاتنا الفلسطينية هي صروح وطنية بامتياز قدمت المناضلين والشهداء وقدمت شخصيات بارزة في المجتمع الفلسطيني ناهيك عن الاسرى والمعتقلين ومنهم من كان طالبا جامعيا في وقت من الاوقات، جامعاتنا هي صروح تخدم هذا الشعب وتقدم من اجله ما هو افضل، جامعاتنا هي صروح ثقافة وفكر وانتماء ولكنها ايضا مؤسسات نؤكد فيها اننا فلسطينيون ولن نتخلى عن هويتنا العربية الفلسطينية تحت اي ظرف من الظروف وسنبقى ندافع عن وطننا وعن قدسنا ومقدساتنا، جامعاتنا هي صروح تكرس وحدة شعبنا الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه، وطلابنا في الجامعات وان كانوا ينتمون الى خلفيات دينية او ثقافية او فكرية متعددة الا انتماءهم الوطني واحد وبوصلتهم فلسطينية مقدسية بامتياز".

وشكر المطران جامعة بيت لحم، وتمنى لها مزيدا من التطور والتقدم والرقي، مؤكدا اهمية مثل هذه الزيارات لمدينة القدس" التي من خلالها نعبر جميعا عن تعلقنا بهذه المدينة باعتبارها عاصمتنا الروحية والوطنية".

وشكر اساتذة جامعة بيت لحم المطران على استقباله وكلماته وتوجيهاته، وما يقوم به من اجل القدس وسعيه الدائم من اجل تكريس ثقافة الوحدة الوطنية والتآخي الديني بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين.