الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلوات للمستوطنين على أبواب الاقصى.. واعتقال مدير التربية وطلبة

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 17/10/2016 الساعة: 16:53 )
صلوات للمستوطنين على أبواب الاقصى.. واعتقال مدير التربية وطلبة

القدس- معا - اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، في "عيد العرش- المظلة" اليهودي، فيما أدى بعضهم طقوسهم الدينية عند أبواب المسجد الأقصى من الجهة الخارجية، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 43 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى، خلال فترة الاقتحامات الصباحية، عبر باب المغاربة، بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة التي انتشرت في ساحات المسجد.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال الخاصة، اعتدت على أحد الشبان أثناء تواجده في ساحات الاقصى وقامت باعتقاله.



وعلى أبواب المسجد الأقصى، تواجدت شرطة الاحتلال منذ صباح اليوم على كافة أبواب المسجد، واحتجزت الهويات من النساء والشبان، قبل السماح لهم بالدخول.

ونظم مستوطنون صباح اليوم جولات ومسيرات لهم على أبواب المسجد الأقصى من الجهة الخارجية، خاصة عند باب القطانين المطل على مسجد قبة الصخرة، وقاموا بأداء طقوسهم الدينية أثناء ذلك وهم يحملون سعف النخيل، كما قام مستوطنون بمسيرة من باب الغوانمة باتجاه باب الاسباط.

اقتحام مدرسة دار الايتام

ومن جهة ثانية اقتحمت قوات الاحتلال اليوم مدرسة دار الأيتام في القدس القديمة، واعتقلت مدير التربية والتعليم الاستاذ سمير جبريل.

وأوضحت سوسن الصفدي مسؤولة العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم، أن القوات الاسرائيلية اقتحمت صباح اليوم مبنى مدرسة دار الايتام بالبلدة القديمة، واعتقلت مدير التربية والتعليم واقتادته الى مركز شرطة القشلة، بحجة القاء الحجارة من المدرسة باتجاه أفرادها.

وأضافت الصفدي أن القوات الإسرائيلية عرقلت انتظام الدوام المدرسي في المدرسة، لافتة ان القوات اقتحمتها الاسبوع الماضي عدة مرات، واعتقلت
الاستاذ سمير جبريل، كما استدعت مدير مدرسة الايتام الاستاذ محمد الاطرش وابعدته عن القدس القديمة لمدة 45 يوماً.

وأضافت الصفدي أن القوات الاسرائيلية تشن حملة اعتقالات بين طلبتها فيهذه الأثناء، فور خروجهم من المدرسة.