الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يستقبل وفد زهرة الفنجان في بلغاريا

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
السفير المذبوح يستقبل وفد زهرة الفنجان في بلغاريا
بلغاريا- معا- استقبل د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا في مقر السفارة وفد زهرة الفنجان الزائر لبلغاريا بدعوة من الشركة الإسبانية المختصة في تدوير النفايات "ايبيوس" والتي افتتحت مصنعا لها في بلغاريا.
وضم وفد زهرة الفنجان كل من اياد خلف، ومحمد كميل، وباسم بني عودة، وجمال ابو الوفا، وماجد الشيخ ابراهيم، وعماد عطاري، وغسان قبها، ومحمد غالب، ومحمد السعدي، وعمر شرقية، ورافق الوفد خلال لقاءاتهم وجولتهم كل من السفير الفلسطيني د. احمد المذبوح والسكرتير اول جمال عبد الرحمن وسعيد سبسوب، ورئيس الجالية الفلسطينية في بلغاريا ابراهيم دغمش.
وزار الوفد السفارة الفلسطينية، وأطلعوا السفير على المهمة التي قدموا لأجلها.
وقدم رئيس مجلس إدارة الشركة ايبيوس "خوسيه اوسكار مينديز" للوفد شرحا وافيا عن مشروع تدوير النفايات وتحويلها الى طاقة، الأمر الذي يعتبر مهما جدا لدولة فلسطين وذلك للخلاص من النفايات والاستفادة من الطاقة المنتجة نتيجة لتدويرها.
وتجول الوفد في مصنع تكرير النفايات واطلعوا على كيفية عمله.
ويذكر أن فكرة المصنع تتلخص في تعريب النفايات اولا، ثم تحويلها الى كابسولات صغيرة، ثم يتم تسخين هذه الكبسوات تحت درجة حرارة عالية ليتم استخراج الغاز عبر عملية معقدة ذات مراحل متعددة، بعد ذلك يتم تجميع الغاز والاستفادة منه في الأمور الحياتية كما يتم استعمال هذا الغاز لتشغيل مولدات ضخمة لإنتاج الكهرباء وبيعها، لذلك يعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية بالنسبة لدولة فلسطين، وأن ذلك يساعد بالتخلص من الكميات المتراكمة من النفايات والروائح الصادرة عنها وتقليص مساحة المكبات المخصصة لذلك والاستفادة من الطاقة المنتجة ان كان الغاز او الكهرباء.