الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الدفاع عن الأسرة" تطلق مشروعا لمحاربة مرض السمنة

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 17/10/2016 الساعة: 16:09 )
نابلس- معا- أطلقت جمعية الدفاع عن الأسرة مشروعا مخصصا لمحاربة مرض السمنة في أوساط النساء، خلال لقاء مشترك بين الجمعية ومؤسسة "هيلينج الأمريكية" المؤسسة الشريكة في المشروع. 
وتم التوقيع على اتفاقية الشراكة في مقر الجمعية بحضور نائبة رئيسة الجمعية منال النمر ومديرة الجمعية شادن البسطامي ونهاد فتاح ممثلة عن مؤسسة "هيلينج". 
وأوضحت الجمعية أن المشروع يتكون من عدة أقسام مترابطة تصب في مجملها في مصلحة تحقيق أهداف المشروع والوصول الى النتائج المتوقعة، وهي زيادة الوعي في أوساط النساء بمخاطر مرض السمنة وأهمية محاربة هذا المرض والحد منه، لما له من آثار صحية واجتماعية ونفسية على النساء بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
وبينت الجمعية أن أنشطة المشروع تحتوي على تدريب متخصص لمجموعة من المثقفات يعملن فيما بعد بتنظيم جلسات عمل مركزه مع الفئة المستهدفة.
وأشارت الى أن التدريب يركز على ثلاثة عناصر رئيسية هي التغذية وممارسة الرياضة ونمط الحياة، وأن المشروع يتكون من سلسلة من الجلسات العلاجية والتثقيفية للنساء، ويتضمن النظام الغذائي وأهمية ممارسة الرياضة وخاصة المشي، وممارسة نمط حياة اجتماعي يساعد على فقدان الوزن الزائد والحفاظ على وزن صحي ومثالي. 
وذكرت الجمعية أنها وفي نهاية العام الأول من دورة المشروع ستنظم يوما علميا لعرض النتائج ومناقشتها مع المهتمين وتقديم التوصيات اللازمة، وتشجيع الجهات الرسمية لتبني سياسات وإجراءات عملية لمحاربة مرض السمنة على مستوى وطني، وانها ستباشر بتنفيذ المشروع بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي والمراكز النسوية في القرى والمخيمات من أجل ضمان الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الفئة المستهدفة.