الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد وزارة التربية يتفقد برنامج دمج التعليم المهني والتقني في قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 17/10/2016 الساعة: 17:06 )

قلقيلية -معا- تفقد وفد من الادارة العامة للتعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم برنامج دمج التعليم المهني والتقني في التعليم الاساسي في مدارس محافظة قلقيلية، وضم الوفد م. جهاد دريدي مدير عام الادارة العامة للتعليم المهني والقني، وأسامة اشتية مدير دائرة التعليم المهني، وكان في استقبالهم نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية التي رحبت بالوفد الضيف، وناقشت اليات تطبيق البرنامج في المدارس والصعوبات والمعيقات التي تواجه التطبيق، حيث استعرضت فحماوي المدارس الخمس التي ينفذه فيها البرنامج، واليات العمل المتبعة فيها، كما ناقشت احتياجات البرنامج المادية والفنية.


واكد م. جهاد دريدي على اهمية البرنامج في تحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم العالي بتعزيز التعليم المهني ودمجه بالتعليم الاساسي، وحرص الوزارة على دعم البرنامج وتذليل الصعاب التي تواجه تنفيذه، مشيرا الى ان البرنامج حاليا يتم تنفيذه بشكل تجريبي وسيتم لاحقا تعميم البرنامج بشكل موسع.

واضاف م. دريدي انه تم عقد دورات اعداد وتهيئة للمعلمين المشرفين على البرنامج ومديري ومديرات المدارس، وطواقم الاشراف، وسوف يتم تنظيم دورات متخصصة في الامد القريب.


وقام الوفد برفقة مديرة التربية والتعليم بزيارة مدرسة بنات فاطمة غزال الاساسية في بلدة عزون والتي ينفذ فيها البرنامج في الصفوف من السابع وحتى التاسع الاساسي، واستمع الوفد الى ملاحظات مديرة المدرسة والمعلمة المشرفة الى تنفيذ البرنامج، والاحتياجات المطلوبة.