الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الرواد تحتفي بزيارة شركائها النروجيين وتستقبلهم في مخيم عايدة

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 17/10/2016 الساعة: 17:02 )
جمعية الرواد تحتفي بزيارة شركائها النروجيين وتستقبلهم في مخيم عايدة
بيت لحم - معا : استقبلت جمعية الرواد للثقافة والفنون في مخيم عايدة، وفدا نرويجيا مكونا من 40 شخصا يمثلون طلابا وطالبات واعضاء هيئة تدريسية لستة مدارس نرويجية، و كان في استقبالهم رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية الرواد أزهار ابو سرور والمدير التنفيذي رئبال الكردي وطاقم الموظفين بالاضافة لاعضاء الفرق الفنية والمتطوعين.

وتأتي زيارة هذا الوفد النرويجي لتوطيد الشراكة بين جمعية الرواد وهذه المدارس واطلاع الطلاب والهيئة التدريسية في هذه المدارس على الاوضاع الفلسطينية و توطيد العلاقات و التعاون وبناء الجسور بين الشعبين.

وتمت استضافة الوفد في مخيم عايدة ضمن برنامج حافل من الفعاليات و الانشطة الثقافية والفنية، و قد بدأ برنامج الفعاليات بكلمة ترحيبية لرئيسة الهيئة الإدارية أزهار ابو سرور والتي ثمنت الشراكة والجهود المبذولة لإنجاحها ، في حين قام المدير التنفيذي رئبال الكردي بالتعريف بجمعية الرواد و من ثم أطلع الوفد على الوضع الفلسطيني و قضية اللاجئين والمعاناة الفلسطينية في ظل الاحتلال الاسرائيلي .

هذا وقد وجه المدير العام لجمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور تحياته للوفد النرويجي من خلال كلمة مسجلة عبر فيها عن شكره لاصدقاء الرواد النروجيين وخاصة في مساعيهم لدعم الشعب الفلسطيني . واكد على حرص جمعية الرواد على الاستمرار في تعزيز الثقافة والتعليم في فلسطين وخاصة ضمن المشاريع التي نفذتها جمعيه الرواد مؤخرا من خلال تدشين مبنى متخصص للتدريب المهني سيتيح الفرص للعديد من الشباب والنساء للتطوير مهاراتهم وقدراتهم في العديد من المجالات المهنية والمجتمعية .

والقى الدكتور مازن قمصية عضو الهئية الادارية بالجمعية محاضرة تبعها نقاش عن تجربة المقاومة الشعبية السلمية في الواقع الفلسطيني، وبعد ذلك قام الوفد بجولة في أرجاء مخيم عايدة للتعرف أكثر على الظروف المعيشية داخل المخيم، كما شارك الوفد في مجموعة من الانشطة التي تقدمها جمعية الرواد ، وقامت فرق الرواد بتقديم مجموعة من العروض الفنية و الثقافية والتي تعبر عن قضية الشعب الفلسطيني و اعتزازه بتراثه و ثقافته الفلسطينية.

واختتمت الفعاليات بتسليم الدروع و تقديم الشكر للوفد و المدارس النرويجية على المشاركة في البرنامج وقدومهم للتضامن مع الشعب الفلسطيني والاستمرار ببناء جسور الشراكة بين الشباب من الفلسطينيين والنرويجيين، وقد أبدى الوفد سعادته بالفعاليات و النشاطات التي تم تقديمها خلال اليوم وأكد على استمرار هذه الشراكة والتعاون المستقبلي من اجل إحداث تغيير ايجابي على مستوى المجتمع الفلسطيني .