الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مدرستي عمر العالول وأسعد شرف في نابلس

نشر بتاريخ: 17/10/2016 ( آخر تحديث: 17/10/2016 الساعة: 21:13 )
افتتاح مدرستي عمر العالول وأسعد شرف في نابلس
نابلس- معا- افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس لجنة إدارة بلدية نابلس سميح طبيلة، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، اليوم الإثنين، مدرستي عمر العالول والشيخ أسعد شرف في مديرية تربية نابلس، وذلك بتمويل مشترك من البلدية وبتبرع سخي من أبناء المدينة.
وحضر فعاليات الافتتاح الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم فواز مجاهد، ومدير تربية نابلس مصطفى الصيفي، ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، وممثلين عن عائلات المتبرعين، وغيرهم من الشركاء وممثلي الفعاليات الرسمية والأجهزة الأمنية والمؤسسات الأهلية والطلبة وذويهم والأسرة التربوية.
وتضم المدرستان عدة غرف صفية نموذجية، وقاعات متعددة الأغراض، ومختبرات حاسوب، ومختبرات علوم، إضافة إلى الغرف الخدماتية الأخرى، والساحات والوحدات الصحية وغيرها.
وفي هذا السياق، أكد صيدم على أن تشييد هاتين المدرستين يبرهن على روح الاهتمام والحرص بالقطاع التعليمي وتوفير خدمات نوعية للطلبة، معربا عن تقديره وشكره لأهالي مدينة نابلس والمتبرعين والبلدية على المساهمة في بناء المدرستين.
وأكد صيدم على أن بناء المدارس النموذجية ينسجم مع توجهات الوزارة وخططها التطويرية، داعيا إلى تكريس كل الجهود وتفعيل الشراكات من أجل المضي قدما في تشييد المباني التربوية الحديثة وضمان وصول جميع الأطفال إلى المدارس.
وشدد صيدم على إصرار الوزارة لإحداث نقلة نوعية في بنية النظام التربوي بشكل شمولي وتوظيف الشراكات مع كافة المؤسسات الشريكة من أجل ديمومة تشييد الصروح التعليمية، وأردف قائلا:" كلما شيدنا مدرسة جديدة كلما باتت فلسطين أقرب إلى الحرية والاستقلال".
بدوره، ثمن طبيلة مساهمة المجتمع المحلي وتبرعه السخي لبناء المدارس، مؤكدا على دور البلدية واهتمامها بالشراكة مع المؤسسات من أجل مواصلة بناء المؤسسات التعليمية.
وأكد طبيلة على أهمية قطاع التعليم والجهود التي تبذلها وزارة التربية وطواقمها في سبيل تطوير هذا القطاع الحيوي، داعيا في الوقت ذاته إلى تكاتف الجهود لخدمة التعليم نظرا لأهميته في تحقيق الغايات التنموية.
وفي كلمة المتبرعين من عائلتي العالول وشرف، تم التأكيد على دعم التعليم عبر بناء هاتين المدرستين الأمر الذي يبرهن على معنى الانتماء للقطاع التربوي، والرغبة الصادقة لخدمة الطلبة خاصة في ظل الحاجة الماسة لمدارس جديدة في المدينة، مشيدين بجهود وزارة التربية وبلدية نابلس والاهتمام بتطوير التعليم وتنشئة أجيال شابة متسلحة بالقيم النبيلة والعلم والمعرفة.
وفي ختام الحفل، الذي تضمن العديد من الفقرات الفنية والتراثية، تم تكريم المؤسسات الشريكة، وإجراء جولة داخل مرافق المدرستين.