الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديريه التنميه الاجتماعية في الخليل تحتفل بيوم المسن العالمي

نشر بتاريخ: 18/10/2016 ( آخر تحديث: 18/10/2016 الساعة: 13:38 )

الخليل -معا-  نظمت مديريه التنميه الاجتماعية بالشراكة مع جهاز الامن الوقائي في الخليل يوما ترفيها واحتفالا بمناسبة يوم المسن العالمي.
حضر الاحتفال، الذي أقيم في منتجع نوبا السياحي ، السادة: سوزان سلمي مديره مديريه التنميه الاجتماعيه في الخليل وسيادة العميد حمدي ابو كامل قائد جهاز الأمن الوقائي في الخليل والشيخ حاتم البكري رئيس الجمعيه الخيريه الاسلاميه ، وعدد من مسؤولي الدوائر والمؤسسات الرسمية والأهلية. ورؤساء بلديات وعدد من رجال الاعمال بالمحافظه. بالاضافه الى عدد من الموظفين وعدد من الضباط في الأمن الوقائي و شارك في الاحتفال حوالي 250 مسن و مسنة، من محافظه الخليل. 

وفي حديث الإعلام مع سلمي أكدت حرص الوزارة على توفير خدمة ورعاية للمسنين انطلاقا من المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية بالتنسيق مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني و القطاع الخاص من اجل النهوض بواقعهم . والعمل على تأمين الاستقرار الاجتماعي والنفسي للمسن من خلال برامج الرعاية المختلفة.وأشارت إلى أن المسنين أعطوا ما لديهم للأجيال القادمة وان من واجب الوزارة توفير حياة كريمة لهم لحفظ كرامتهم ومكانتهم في المجتمع كما قامت بتوجيه الشكر للمؤسسات ورجال الإعمال والشركات التي تقوم بالمساهمة في مثل تلك المناسبات .

بدوره قال العميد حمدي ابو كامل مدير جهاز الامن الوقائي ان هذا المشاركة تاتي بشعور بالمسؤوليه تجاه ابناء شعبنا ، وللوقوف إلى جانب هذه الفئة والاطلاع على احتياجاتهم , و للوقوف بجانب المسنين بتقديم الهدايا الرمزية لرسم بسمة على وجوههم لفضلهم على تربية الأجيال ولغرز المبادئ والقيم الأخلاقية الصحيحة في نفوس أولادنا وهي روح المحبة والاحترام والعطاء وتقدير من هم أكبر منا ..


وأيضا تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي ينظمها الامن الوقائي بتعليمات سيادة القائد الامن الوقائي بالضفة اللواء زياد هب الريح . .وأضاف بان العقيدة الأمنية الفلسطينية تعمل بجهد كبير لإحراز وتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع الفلسطيني ، وفي نفس الوقت نقوم بتقديم المساعدات ضمن إمكانيات الجهاز للجهات المعنية .

يذكر ان التنمية الاجتماعية في الخليل تقوم بتنظيم هذه الفعاليات بشكل سنوي تزامنا مع اليوم المسن العالمي الذي يصادف الأول من تشرين الثاني (اكتوبر) من كل عام، من خلال عمل يوم ترفهي للمسنين تقديرا لهم ولعطائهم لما قدموه في السنوات الماضية من اجل الأجيال القادمة . علما ان المديريه لديها فعاليات دوريه ولاحقه للعديد من الفئات المجتعميه والانسانيه .


تجدر الاشاره انه وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والدبكات الشعبيه وتوزيع هدايا وجبه فطور و غداء للمسنين .