الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف النقابي يصف مشاركته بمؤتمر اتحاد النقابات العالمي بالتاريخية

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 11:46 )
الائتلاف النقابي يصف مشاركته بمؤتمر اتحاد النقابات العالمي بالتاريخية
رام الله- معا- اعتبر الائتلاف النقابي العمالي – فلسطين مشاركته في المؤتمر العام السابع عشر للاتحاد العالمي للنقابات بانها فرصة تاريخية تعود بالايجابية لعمال وشعب فلسطين .

وأكد منسق الائتلاف محمد العرقاوي الذي شارك في أعمال هذا المؤتمر في دوربان من 5-8/10/2016 بان هذا المؤتمر كن له دلالات نوعية ومصيرية وقرارات أممية تعود بالمنفعة على كافة عمال العالم وخاصة المظلومين والذين يعانون من قمع للحريات النقابية ويعانون من بعض الصعوبات . واكد عرقاوي بان جميع الكلمات والمداخلات في دوربان تحدثت عن فلسطين . مشيرا إلى أن هذه الكلمات يجب استثمارها لصالح عمال فلسطين.

وتقدم الائتلاف النقابي بالتهنئة لانتخاب الرفيق جورج مافريكوس أمينا عاما للمرحلة القادمة كما هنأ الائتلاف الاتحاد العالمي على نجاح هذا المؤتمر وخاصة التحضيرات اللوجستية والفنية وغيرها . مضيرا الى الدور الهام الذي لعبته نقابات كوساتو في جنوب افريقيا ونشاطهم المميز . وكان الائتلاف النقابي قد اكد سابقا وحاليا على انه سيقى فاعلا تحت اطار اتحاد النقابات العالمي رغم وجود بعض التحديات والصعوبات التي لا معنى لها وغير مبررة . وان الاتحاد العالمي هو ركن أساسي في العالم وسيكون له الدور الكبير في التغيير العالمي .

من جهة اخرى أكد الائتلاف النقابي في بيانه صباح اليوم على أهمية المزارع الفلسطيني وأهمية شجرة الزيتون التي تعتبر العصب الرئيسي للاقتصاد الوطني الفلسطيني . لذا طالب البيان من جميع المؤسسات التطوعية بالتوجه الى الأماكن النائية والمحاذية للجدار الفاصل والعمل على مساعدة المزارعين . في قطف ثمار الزيتون . واكد الائتلاف النقابي بانه سيقوم خلال الأيام القادمة في حملة لمساعدة المزارعين.