الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد التركي يزور مدينة اريحا الصناعية الزراعية

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 11:37 )
أريحا- معا- زار الوفد التركي يوم الاثنين، الذي ضم الوفد وكيل وزارة الصناعة والعلوم التكنولوجية "رمضان يلدريم"، وممثلين عن الشركة التركية المطورة القائمة على انشاء مدينة جنين الصناعية والقنصلية التركية، مدينة أريحا الصناعية الزراعية. 
واستقبل الوفد نبيل الصراف رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية، وممثلين عن الشركة ومجلس الادارة، ود. علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة وممثلين عن الهيئة.
ورحب الصراف وشعث بالوفد التركي، مقدمين نبذة تعريفية عن مدينة أريحا الصناعية الزراعية، والدور الكبير التي تقدمه في دعم ورفع الاقتصاد الفلسطيني، وشكروا الحكومة التركية لدعمها المستمر لدولة فلسطين.
وأشار الوفد التركي الى أن هدف زيارته الاطلاع على واقع المدن الصناعية في فلسطين ومشاركة خبرات شركة تطوير مدينة أريحا الزراعية الصناعية في تطبيق وإنشاء مدينة جنين الصناعية، وآليات المشاركة المتبادلة المستقبلية فيما بينهم. 
كما طالب الصراف سبل تطوير العلاقات والتعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين من خلال توقيع مذكرات تفاهم بين المدن الصناعية الفلسطينية والتركية، خصوصا مدينة بيدكو الصناعية في غزة، من أجل تنمية القدرات البشرية ونقل المعرفة والتكنولوجيا وتسهيل دخول البضائع الفلسطينية للأسواق التركية كما وحث المهندس نبيل الصراف السيد رمضان يلدريم بدعوة المستثمرين الاتراك للاستثمار في المنطقة الصناعية الزراعية في اريحا.
وشكر الصراف وشعث المساعي التي تبذلها الحكومة التركية في دعم دولة فلسطين سياسيا واقتصاديا، وشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.