الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنايم يطالب "وزارة الأمن" بإزالة القذائف والقنابل من منطقة المل

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 12:46 )
سخنين- معا- طالب النائب مسعود غنايم وزير الأمن الإسرائيلي "ليبرمان" بإزالة القذائف والقنابل من مخلفات الجيش في منطقة المل في مدينة سخنين.
وأرسل غنايم كتابا الى "ليبرمان" يشرح من خلاله خطورة الوضع على المواطنين بعد أن أخلى الجيش الإسرائيلي منطقة المل، وترك وراءه مئات القنابل والمواد المتفجرة في المنطقة.
وذكر غنايم أنه عندما رجع الناس إلى أراضيهم والتي قاموا بزراعة معظمها بأشجار الزيتون، بدأت هذه القنابل والمخلفات تتفجر بأجسادهم، فأوقعت خلال الثلاثين عاما الماضية العديد من الضحايا من سكان المنطقة، خاصة من أهالي سخنين، وتركت العشرات مع عاهات جسدية صعبة.
وبين أنه حتى اليوم، لا تزال هذه القنابل والمخلفات تشكل خطرا على أهالي المنطقة، وأنه قبل أيام فقط تم العثور على قنبلة من مخلفات الجيش في منطقة المل في مدينة سخنين، مضيفا أنه بلطفٍ من الله لم تقع كارثة.
وأوضح غنايم أنه قبل بضعة أشهر، عثر أحد الفلاحين من مدينة سخنين على قنبلتين ضخمتين من مخلفات الجيش في أرضه في منطقة المل، عندما كان يُجري أعمال تمشيط للتربة، وفي تلك الحالة لم تنفجر أيٌ من تلك القنبلتين.
يذكر أن منطقة المل، المعروفة بمنطقة رقم "9"، وذلك بعد الانتفاضة الجماهيرية التي قام بها أهالي مثلث يوم الأرض الخالد وجماهيرنا العربية، في الثلاثين من آذار عام 1976، دفاعا عن محاولة مصادرة أراضي المواطنين العرب في منطقة المل، وبعد الإعلان عنها منطقة عسكرية.