الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلامة العامة تتفقد عدة مناطق محيط جنين

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 13:17 )
السلامة العامة تتفقد عدة مناطق محيط جنين
جنين- معا- تفقد فريق السلامة العامة في محافظة جنين اليوم الأربعاء، المناطق المحيطة بالمحافظة للوقوف على الوضع البيئي، وذلك بإيعاز من المحافظ اللواء إبراهيم رمضان.
وجاء ذلك بحضور أحمد عطاطرة مدير دائرة شؤون الصحة والبيئة، ورئيس قسم البيئة عبد الرحيم قلالوة، ومدير جودة البيئة في جنين عبد المنعم شهاب، وبشار دراغمة من دائرة صحة البيئة. 
من جهته، أوعز المحافظ اللجنة للتفتيش على عدة أماكن اشتكى المواطنين من تلوث بيئي فيها، وخاصة تلك التي تقع على أطراف المدينة. 
وفي الجولة التي تمت على شارع جنين عرانة ومنطقة الحسبة المركزية التابعة لبلدية جنين، والمنطقة الصناعية في المدينة، وكذلك الشوارع الرابطة والرئيسية للقرى الشرقية الشمالية من جنين والأراضي المخلاة من المستوطنين جنوب شرق جنين، تم رصد وتسجيل العشرات من أماكن التلوث، التي رفعت بالصور إلى مكتب المحافظ.
واشتملت بؤر التلوث على نفايات لمواد غذائية فاسدة وبقايا حيوانات مذبوحة أو ميتة، وكذلك مجمع للإطارات المستعملة في أراض زراعية وعلى جوانب الشوارع. 
وفي ذات السياق تم الإيعاز للفريق بزيارة عمل إلى مكب زهرة الفنجان، وعقد اجتماع طارئ بحضور محمد السعدي القائم بأعمال المدير التنفيذي للمكب لبحث سبل التخلص من هذه النفايات.
وأبدى السعدي استعداد إدارة مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة للتعاون في أقصى سرعة ووضع كافة أدواته وإمكاناته مع لجنة السلامة العامة للحد من هذه الظواهر البيئة السلبية، مع توصيات بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين و المستبيين بهذا التلوث الذي يضر بالسلامة العامة و صحة الإنسان.