الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي نظيره المالديفي

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 13:34 )
المالكي يلتقي نظيره المالديفي
رام الله- التقى د.رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين مع نظيره المالديفي "محمد عاصم"، على هامش أعمال الدورة الـ43 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في العاصمة الأوزبكستانية طشقند.
وهنأ المالكي نظيره المالديفي بمناسبة توليه منصبه كوزير خارجية للمالديف، ودعاه لزيارة فلسطين، مستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة عقد اللجنة الوزارية المشتركة خلال العام القادم.
واستعرض الوضع السياسي الراهن وما تتعرض له قضية شعبنا جراء انشغالات المجتمع الدولي بالتطورات الراهنة على الساحة السورية واليمنية والعراقية والليبية، وتصاعد الإرهاب في المنطقة، وضرورة تضافر الجهود للتركيز على القضية المركزية وهي قضية فلسطين، وأنه لا يجوز تجاهلها تحت أي ظرف وترك الإحتلال والإستيطان ينهش في الأرض والمقدسات الإسلامية في القدس وتعريض العملية السياسية إلى الإنقراض والزوال.
وأكد الوزير المالديفي على دعم بلاده لفلسطين وشعبها، وحقه في الحرية والإستقلال الوطني وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وشارك في اللقاء مع الوزير المالكي كلا من مساعد الوزير لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا السفير د. مازن شامية، والسفير د. محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان.