السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والوطنية موبايل توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 19/10/2016 ( آخر تحديث: 19/10/2016 الساعة: 18:44 )
رام الله -  معا - وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم والرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل د. ضرغام مرعي، اليوم، اتفاقية تعاون لدعم مبادرة "واجبنا" القاضية بتقديم منح دراسية لطلبة القدس خاصةً في البلدة القديمة؛ نظراً لما يواجهونه من ظروف اقتصادية صعبة ومعيقات بفعل الاحتلال.

وحضر مراسم التوقيع على الاتفاقية الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الأستاذ عزام أبو بكر، والقائم بأعمال مدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو وممثلون عن الوطنية موبايل.

وفي هذا السياق، أكد د. صيدم أن دعم القدس وطلبتها واجب وطني وهو على سلم أولويات وزارة التربية والتعليم العالي، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى بكل ما أوتي من قوة لتدمير رسالة العلم والتعلم في القدس وفي فلسطين بأكملها.

وأشاد صيدم بالتعاون الوطيد بين الوزارة والوطنية موبايل الذي يستهدف تطوير التعليم وإسناد الوزارة في جهودها التطويرية الراهنة، لافتاً إلى دلالة هذه الاتفاقية التي تأتي في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد التعليم في القدس من خلال الاعتداء على حرمة المدارس واعتقال الطلبة والتربويين وغيرها من الممارسات الاحتلالية.

من جانبه، أشار مرعي إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق استراتيجية التعاون والشراكة بين الوطنية موبايل ووزارة التربية، موضحاً أهمية الاتفاقية التي تترجم الانتماء للقضايا التعليمية، خاصة دعم الطلبة المقدسيين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وأكد مرعي الشراكة البنّاءة بين الوطنية موبايل والتربية حيث تأتي هذه المبادرة تأكيداً على هذه الشراكة، معرباً عن افتخاره بتقديم خدمات للقطاع التعليمي، مبيناً أن التعليم الفلسطيني نجح في جميع مراحله ورغم الصعوبات ومضايقات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة.